مجلس أمناء الهاشمية ينسب بتعيينات أكاديمية واستحداث ماجستير الإدارة الرياضية

تم نشره الخميس 26 آب / أغسطس 2021 07:27 مساءً
مجلس أمناء الهاشمية ينسب بتعيينات أكاديمية واستحداث ماجستير الإدارة الرياضية
مبنى الجامعة الهاشمية

المدينة نيوز :- ناقش مجلس أمناء الجامعة الهاشمية في اجتماع اليوم الخميس، برئاسة الدكتور ياسين الحسبان، وحضور رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون وأعضاء المجلس، عدداً من الموضوعات على جدول أعماله ، أبرزها التنسيب لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالموافقة على استحداث برنامج ماجستير الإدارة الرياضية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة .
كما جرى التنسيب بالموافقة على تعديل أحكام بعض المواد في نظام الهيئة التدريسية، بحيث يسمح التعديل للجامعة بالنظر في أعضاء هيئة التدريس المعينين على أساس درجة الماجستير والحاصلين على درجة الدكتوراه خلال عملهم من تعيينهم على أساس درجة الدكتوراه وفقاً لتعليمات توضع لهذه الغاية.
ووافق المجلس على أعداد الطلبة المفترض قبولهم في الجامعة للفصل الدراسي الأول القادم للتخصصات الجديدة والمستحدثة في تخصصات: علم البيانات والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والتسويق الرقمي، والدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين ، بالإضافة إلى تحديد رسوم الالتحاق في برنامج الاختصاص العالي في الطب البشري، والتفوق الرياضي والفني، والدبلوم المهني .
كما وافق المجلس على أسس قبول أبناء العاملين في الجامعة الهاشمية للعام الدراسي المقبل، وفقاً للسياسة العامة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي،اضافة الى تنسيب المجلس للوزارة بالموافقة على تخصيص (250) مقعدًا في الجامعة لطلبة البكالوريوس لأبناء محافظة الزرقاء ، وفقاً للشروط الخاصة التي حددتها الوزارة للقبول في هذه التخصيصات.
كما ناقش المجلس تفعيل تبادل أعضاء هيئة التدريس من الجامعة الهاشمية والجامعات الرسمية الاخرى لإثراء العملية التدريسية، من خلال تفعيل آلية المنح ، والموافقة على قبول إجازات التفرغ العلمي لأعضاء هيئة التدريس وفقاً للاحتياج الفعلي في الأقسام والكليات الأكاديمية ، وعلى أن يتم التعامل بالمثل .
ووافق المجلس على تعيين الدكتور عبدالباسط الشرمان عميداً لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، وتعيين الدكتور صادق شديفات عميداً لشؤون الطلبة، وتجديد تعيين الدكتور وصفي الروابده قائماً بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية من بداية العام الجامعي المقبل . --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى