الجامعة الألمانية الأردنية وسيمنز تبحثان إنشاء حاضنة للريادة

تم نشره السبت 28 آب / أغسطس 2021 05:00 مساءً
الجامعة الألمانية الأردنية وسيمنز تبحثان إنشاء حاضنة للريادة
الجامعة الألمانية الأردنية

المدينة نيوز :- بحث رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور علاء الدين الحلحولي، ‏وممثل المكتب الإقليمي لشركة "سيمنز" الألمانية سيد علي مهدي، اليوم السبت، سبل التعاون بين الجانبين لإنشاء حاضنة للريادة والابتكار داخل حرم الجامعة.
وأشار الحلحولي، خلال اللقاء الذي حضره نائب الرئيس للشؤون الدولية الدكتور رالف روسكوف، إلى أهمية المشروع للجامعة انطلاقا من حاجة المؤسسات الأكاديمية للريادة والابتكار، مبينا أنها ستدعم أية جهود في هذا المجال تجسيداً للرؤية الملكية بدعم البحث العلمي والابتكار والريادة في ‏الأردن، موضحا أن شركة "سيمنز" من الشركات المشهورة عالميا، لذلك لا بد أن يشمل التعاون معها مبادرات وفعاليات وأنشطة وورش تدريبية في مجال التعليم المهني.
وبين مهدي، من جهته، أن رسالة الشركة ورؤيتها تتمثل في دعم المبادرات الريادية ولا سيما مع الجامعات، معربا عن سعادته بالتعاون مع الجامعة في إنشاء الحاضنة ليكون الأردن البلد العربي الثاني الذي سيحتضن المبادرة.
وأشار عميد كلية ‏العلوم الطبية التطبيقية الدكتور وليد الزيود، إلى أن الكلية بادرت إلى التعاون مع الشركة لاحتضان المبادرة وتقديم الخبرة ‏العلمية والعملية اللازمة لتحقيق غاياتها كزيادة عدد النماذج البحثية ‏المبدئية القابلة للتحول لمرحلة الإنتاج.
وأوضح رئيس ‏قسم الهندسة الطبية الحيوية الدكتور سمير حسن أن المبادرة ستسهم في صقل مهارات الطلبة في ‏المجالات التطبيقية خاصة المتعلقة بتطوير حلول تخدم القطاع الطبي و‏الصحي. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى