11 إصابة باعتداء إسرائيلي على تظاهرة قرب حدود غزة

تم نشره السبت 28 آب / أغسطس 2021 11:55 مساءً
11 إصابة باعتداء إسرائيلي على تظاهرة قرب حدود غزة
مستشفى في غزة

المدينة نيوز :- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء السبت، إصابة 11 متظاهرا فلسطينيا، خلال اعتداء الجيش الإسرائيلي على تظاهرة قرب حدود غزة.

وأفادت الصحة في بيان وصل الأناضول نسخة منه، بـ"إصابة 11 مواطنا، بينهم 3 إصابات متوسطة بالرصاص الحي، و8 إصابات طفيفة بالرصاص المغلف بالمطاط وقنابل الغاز وشظايا مختلفة شرق مدينة غزة".

ومساء السبت، أطلق الجيش الإسرائيلي، الرصاص الحي تجاه متظاهرين اقتربوا من السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وأفاد مراسل الأناضول، بأن قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيلة للدموع تجاه الشبان المتظاهرين على الحدود الشرقية لمنطقة ملكة، شرق مدينة غزة.

و تظاهر شبان فلسطينيون من "وحدة الإرباك الليلي"، على الحدود الشرقية بين قطاع غزة وإسرائيل، تنديدا باستمرار الحصار على غزة.

وتأتي تلك التظاهرة بعد دعوات أطلقها الشبان على مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر قرب الحدود، في ظل تلكؤ إسرائيل برفع الحصار عن غزة.

و"الإرباك الليلي"، مجموعات شبابية تنظم مسيرات ليلية قرب حدود غزة مع إسرائيل، وتستخدم القنابل الصوتية، وتشعل إطارات مركبات، بهدف إزعاج جيش الاحتلال وسكان المستوطنات المتاخمة للحدود.

ومنذ مايو/ أيار الماضي، قيدت إسرائيل بشكل كبير إدخال البضائع إلى غزة، وهو ما أدى إلى تفاقم الأزمات الاقتصادية في القطاع.

وترفض إسرائيل السماح بإعادة إعمار ما دمرته حربها الأخيرة (مايو الماضي) في غزة، وتربط ذلك بإعادة "حماس" التي تحكم القطاع منذ عام 2007، 4 محتجزين إسرائيليين لديها، بينهم جنديان، وهو ما ترفضه الحركة التي تطالب بعقد صفقة تبادل للأسرى.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى