الجيزة: مواطنون يطالبون باستحداث فترتين لمدرسة حي البراك

تم نشره الأحد 29 آب / أغسطس 2021 02:44 مساءً
الجيزة: مواطنون يطالبون باستحداث فترتين لمدرسة حي البراك
مدرسة

المدينة نيوز :- طالب مواطنون في لواء الجيزة حي البراك، باستحداث نظام الفترتين لمدرستهم التي تم تأنيثها خلال العام الدراسي الحالي واصبحت هذا العام للصف العاشر/ إناث، ومن الصف الأول الى السادس مختلطة، بعد ما كانت في السابق لغاية العاشر مختلطة.
واوضحوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا )، أن أبناءهم سيعانون بعد الصف السادس، من بُعد مكان المدارس الأخرى عن مسكنهم، لافتين الى ان الطريق الصحراوي السريع المؤدي إليها فيه مخاطر على حياة أبنائهم. وأكدوا أهمية تأنيث المدرسة لمصلحة الطالبات اللواتي كن يرفضن الدراسة فيها، كونها مختلطة للصف العاشر، لافتين الى ضرورة ايجاد الحلول المناسبة للذكور بعد الصف السادس.
من جهته، قال مدير مديرية التربية في لواء الجيزة الدكتور جمال الحناوي، ان تأنيث المدرسة فيه مصلحة لأبنائنا الطلبة ويتماشى مع سياسة الوزارة، مبينا أن العدد الكلي لمدرسة حي البراك هو 93 طالبا، وان الذين سيتم نقلهم للمدارس الأخرى حوالي 31 طالبا. واضاف انه تم تشكيل لجنة من مديرية التربية والوزارة لإيجاد الحلول المناسبة في أسرع وقت ممكن، وان هناك عدة خيارات سيتم التوصية بها لمركز الوزارة، مشيرا الى موافقة الوزارة سابقا على استحداث فترتين مسائية وصباحية لطلبة المدرسة.



مواضيع ساخنة اخرى