السودان.. وفاتان جديدتان ترفعان ضحايا السيول إلى 31

تم نشره الأحد 29 آب / أغسطس 2021 09:10 مساءً
السودان.. وفاتان جديدتان ترفعان ضحايا السيول إلى 31
السيول في السودان

المدينة نيوز :- أعلنت السلطات السودانية، الأحد، مصرع شخصين في ولايتي القضارف وجنوب دارفور؛ ليرتفع إجمالي ضحايا السيول في البلاد منذ بداية موسم الأمطار إلى 31 شخصا.

وقالت الإدارة العامة للدفاع المدني، في بيان، إن مواطنا لقى مصرعه جراء تعرضه للصعق بالكهرباء بعد ملامسة مياه الأمطار لشبكة الكهرباء أثناء عمله بأحد المشاريع الزراعية في مدينة الفاو بولاية القضارف (شرق).

وأضافت أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على منطقة برام بولاية جنوب دارفور (غرب) تسببت في مصرع رضيع يبلغ من العمر عامين، دون تقديم توضيحات بشأن ملابسات مصرعه.

ولفتت الإدارة إلى أن السيول في ولاية الجزيرة تسببت بانهيار 27 منزلا بشكل كلي في منطقة "كمبو عبد الرحيم"، فيما غمرت مياه السيول قرية "مجر" بالولاية ذاتها؛ ما أدى إلى انهيار عدد (لم تحدده) من منازل القرية كليا وجزئيا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت مديرة الرعاية الاجتماعية بولاية الجزيرة، صفية عبد الرحمن، تضرر 700 أسرة جراء هطول الأمطار والسيول، وسط البلاد، داعية إلى السلطات ومنظمات المجتمع المدني إلى "التدخل العاجل"، بحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا).

كانت آخر حصيلة رسمية لضحايا السيول في السودان بلغت 29 قتيلا، السبت الماضي. وبحالتي الوفاة الجديدتين يرتفع الضحايا إلى 31 قتيلا.

وأعلنت الأمم المتحدة، في 18 أغسطس/آب الجاري، تضرر أكثر من 55 ألفا جراء السيول في 11 ولاية بالسودان، منذ بداية موسم الخريف.

ويستمر موسم الأمطار الخريفية في السودان من يونيو/حزيران إلى أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، وتهطل عادة أمطار غزيرة في هذه الفترة.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى