حوارية تناقش واجبات الرعاية الصحية لمرضى الايدز بالمستشفيات

تم نشره الأحد 29 آب / أغسطس 2021 09:35 مساءً
حوارية تناقش واجبات الرعاية الصحية لمرضى الايدز بالمستشفيات
شعار مركز سواعد التغيير

المدينة نيوز :- نظم مركز سواعد التغيير، ورشة حوارية حول واجبات مقدمي الرعاية الصحية، وحق الأشخاص المتعايشين مع مرضى الايدز عند تلقي الخدمات.
واستهدفت الورشة التي أقيمت اليوم الأحد، نحو 20 مشاركا من محافظات المملكة، وهم ضباط ارتباط ضبط العدوى في المستشفيات حيث قدم مجموعة من الأطباء ورقات عمل، تمحورت حول كيفية التعامل مع مرضى الايدز، وإجراءات وزارة الصحة، والخدمات التي تقدمها لهذه الفئة، ونتائج أبحاث علمية حديثة، استهدفت المرض ونوعية العلاجات وكيفية استخداماتها. وناقشت الأوراق كيفية إزالة الوصمة والعار نحو المصابين بهذا المرض والمرتبطة فقط بالعلاقات غير الشرعية، وأن المرض ينتقل عن طريق السوائل الموجودة في الأجسام مثل الدم وغيرها.
وأكد المشاركون أن هناك حالات مصابة تعتبر ضحايا، كانت قد أصيبت بالمرض عن طريق نقل أحد الأزواج للفيروس، في حين لم يكن الطرف الآخر على علم بالإصابة، وأنه من الواجب التعامل مع هذه الحالات بإنسانية، وتقديم الرعاية والدعم لهم. من جهته، قال مدير مركز سواعد عبدالله حناتلة، إن المركز يعتبر مؤسسة غير ربحية، تهدف إلى رفع وعي المجتمعات في المجالات الصحية والاجتماعية والبيئية، ويسعى لخلق بيئة مناسبة للفئات التي تواجه التهميش، من خلال تعزيز مشاركتهم وتفعليها لا سيما في المناطق النائية. --(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى