الكلب (السوبر ستار) يتقاعد

تم نشره الأحد 29 آب / أغسطس 2021 10:56 مساءً
الكلب (السوبر ستار) يتقاعد
السوبر ستار

المدينة نيوز :- تقاعد الكلب «وودي» من مدينة ميلتون موبراي البريطانية بعدما تبرع لمدة 6 سنوات بدمه النادر، حيث ساهم في إنقاذ أرواح 88 كلباً آخر، حسب هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

ولم يعد بإمكان الكلب الذي يبلغ عمره 9 سنوات التبرع، لأن الدم يؤخذ فقط من الكلاب التي تتراوح أعمارها بين سنة وثماني سنوات.

وأشاد بنك الدم الحيوانات الأليفة في المملكة المتحدة بـ«وودي»، الذي تبرع بالدم لأول مرة عندما كان في الثالثة من عمره، وقال بنك الدم عنه إنه «نجم كبير»، وبلغ عدد مرات تبرعه 22 مرة.

وقالت المؤسسة الخيرية إن البحث عن دم الكلاب السلوقية التي ينتمي إليها «وودي» مطلوب بشكل خاص لأنه كان من المرجح أن يكون سلبياً، ومن ثم يمكن إعطاؤه لأي كلب في أي حالة طوارئ، ويعتقد أن 30 في المائة فقط من الكلاب لديها فصيلة الدم هذه.

وقالت نيكول أوزبورن من بنك دم الحيوانات الأليفة، إن وودي «متبرع متميز للغاية»، وأضافت: «الدم حيوي لحيواناتنا الأليفة تماماً، كما هو الحال بالنسبة للبشر، وسيكون لعدد التبرعات التي قدمها وودي تأثير كبير على حياة الكلاب الأخرى في بريطانيا، نحن فخورون جداً لأننا جعلناه متبرعاً لنا، إنه نجم رائع».

وقالت ويندي جراي مالكة الكلب، إنه ساعد عائلات في مواقف عصيبة، ووصفت ذلك بـ«الأمر المدهش».

وتابعت أن وودي كان سعيداً دائماً بالتبرع، وقالت: «كان يصرخ عندما يصل إلى مكان التبرع»، وأضافت: «أنا فخورة جداً به».

وقالت إنها اكتشفت أمر التبرع بدم الحيوانات الأليفة عندما شاهدت منشورات لدى الأطباء البيطريين مع كلبها الأول «ريو» الذي تبرع 11 مرة.

وأوضحت: «أحب أننا يمكننا القيام بذلك الناس يفعلون ذلك من أجل البشر، لماذا لا تفعل الكلاب للكلاب؟».



مواضيع ساخنة اخرى