تواصل فعاليات معسكرات الحسين في عدد من المراكز الشبابية بالمملكة

تم نشره الأحد 29 آب / أغسطس 2021 11:58 مساءً
تواصل فعاليات معسكرات الحسين في عدد من المراكز الشبابية بالمملكة
شعار معسكرات الحسين

المدينة نيوز :- واصلت المراكز الشبابية المنتشرة في أنحاء المملكة والتابعة لوزارة الشباب، تنظيم معسكرات وورشات عمل وأنشطة متنوعة ودورات تدريبية، ضمن الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية، وفي إطار معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي 2021.
ففي الطفيلة، اختتمت في عدد من المراكز الشبابية، معسكرات أنماط الحياة الصحية، والنشاط البدني والعمل التطوعي.
وقال مدير مديرية شباب الطفيلة، أسامة الخوالدة، إن هذه المعسكرات تهدف إلى نشر الوعي بين القطاع الشبابي المشارك في هذه المعسكرات، حيال تحقيق بيئة آمنة وداعمة للشباب، عبر تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لدى الشباب، والتخلص من السلوكيات السلبية.
وأوضح الخوالدة أن المعسكرات تضمنت محاضرات تثقيفية وورشات عمل، بمشاركة مختصين بهذا المجال ركزت على تعريف الشباب بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه، مع ضرورة تلقي اللقاحات المعتمدة، كما هدف معسكر العمل التطوعي إلى تجذير قيم العمل التطوعي لدى الشباب، وأثره على الشباب والمجتمع والوطن، والمساهمة في دفع عجلة التنمية المستدامة.
وفي إربد، نظم مركز شابات الرمثا التابع لمديرية شباب إربد اليوم، ورشة عمل بعنوان "مهارات القائد الناجح"، وذلك بحضور 15 مشاركة من أعضاء المركز. وخلال الورشة، تحدث حسن قشوع حول مفهوم القيادة وأهميتها، مبينا أبرز السمات الأساسية التي يجب أن يتميز بها القائد الناجح مع توضيح الفرق بين القيادة والإدارة، وعن أهمية دور القيادة في إنجاح العمل الجماعي، إضافة للحديث عن كيفية بناء فريق عمل ناجح، وعن أهمية الإلمام بمهارات الحوار والنقاش وأثرها على تكوين الشخصية القيادية في المجتمع.
كما تم الحديث عن الجوانب المختلفة للقيادة الناجحة والمتعلقة بشخصية القائد وسماته الشخصية والنفسية، وطرق بناء فريق العمل وصفات الفريق الناجح.
وفي عجلون، نفذت مديرية شباب محافظة عجلون، ومن خلالها مراكزها، أنشطة متنوعة تناولت مواضيع تتعلق بالفقر والبطالة والتمكين الاقتصادي.
كما نفذ مركز شابات عبين عبلين جلسة حوارية بعنوان" التمكين الاقتصادي للمرأة" بالتعاون مع جمعية معهد تضامن النساء الأردني بمشاركة عدد من الشابات.
وأشار المدرب معاذ خطاطبة إلى مفهوم التمكين الاقتصادي، وعرض الأهداف المنشودة من التمكين المتمثلة في القضاء على الفقر والبطالة من خلال دعم المشاريع الصغير، وتيسير فرص العمل، وسد الفجوة بين الحياة الأكاديمية والعملية، وتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات من تصميم المشاريع.
كما نفذ مركز شباب صخرة جلسة حوارية بعنوان "المواطنة الصالحة".
وقالت المدربة نور المومني، إن العدالة والمساواة والولاء والانتماء والمشاركة والمسؤولية في المجالات السياسة والاقتصادية والاجتماعية والثقافية دون تمييز تشكّل المبادئ والمقومات الأساسية لمفهوم المواطنة الصالحة.
وفي السياق ذاته، عقد مركز زها الثقافي بمحافظة عجلون، دورات تدريبية عن التربية الاعلامية بمشاركة 17 مشاركا ومشاركة من الشباب واليافعين.
وقال مدير القرية الحضرية مشرف الدورات المهندس عبدالسلام الزغول، ان الدورة تهدف الى تمكين الشباب وتعزيز مهاراتهم في مجال التربية الإعلامية، نظرا لاهميتها في تعريف المشاركين بكيفية التعامل مع مصادر المعلومات والتصدي للشائعات وكيفية الاستخدام الايجابي لوسائل التواصل الاجتماعي.
وبين ان الدورات تعقد من قبل صحفيين ومختصين واصحاب خبرات وكفاءات لبناء مهارات التفكير والنقد والتقييم للمحتوى والرسائل متعددة المصادر لدى الشباب.
وأشارت زينة الصمادي، إحدى المشاركات بالدورة، الى مدى استفادتها من هذه الدورات ودورها في تمكين الشباب من مواجهة أضرار وسائل الإعلام والإعلام الرقمي وشبكات التواصل الاجتماعي التي تفرضها الاستخدامات غير المهنية والمحتوى غير الملائم والضار لوسائل الإعلام ومصادر المعلومات، مثل الأخبار الكاذبة والإشاعات وخطابات الكراهية والمحتوى الذي يدعو إلى التطرف والعنف، مشيدة بجهود مركز زها الثقافي لإتاحة مثل هذه الدورات التدريبية لهم لتنمية قدراتهم ومهاراتهم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات