إطلاق دورة مدارس المزارعين الحقلية حول دودة الحشد الخريفية

تم نشره الإثنين 30 آب / أغسطس 2021 12:46 صباحاً
إطلاق دورة مدارس المزارعين الحقلية حول دودة الحشد الخريفية

المدينة نيوز :-  عقدت مبادرة حقق، احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد التي تندرج ضمن محور عمل القيادة، اليوم الأحد، مخيماً تدريبيّاً لفرسان وفارسات مجالسها المنتخبة، في الفوج الرابع عشر، في مخيم الأميرة بسمة الكشفي في محافظة جرش .
وتخلل المخيّم الذي استمرت فعاليّاته لمدّة 7 أيام، تنفيذ عدد من ورش العمل للفرسان والفارسات بشكل منفصل، ناقشت مواضيع مختلفة مثل المواطنة والقيادة والأعمال التطوعية. كما تضمن المخيّم بحسب بيان صحفي صادر عن المؤسسة، تنفيذ ورشة عمل لمنسقي إعلام المجالس، وتنفيذ عدد من الأعمال التطوعية كزراعة الأشجار، ورسم الجداريات وأعمال الدهان، بالإضافة إلى تنفيذ مسير للمشاركين في غابات دبين، وعدد من مسابقات المهارات الحياتية.
وأشرف على المخيّم أعضاء اللجنة الفنية من إدارة النشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم، إلى جانب ضباط ارتباط المجالس من مديريات التربية والتعليم، بالتعاون مع فريق المبادرة من مؤسسة ولي العهد. من جهتهم عبّر الفرسان عن فخرهم وسعادتهم بالمشاركة في المخيّم، معتبرين التواصل الوجاهي مع أقرانهم فرصة هامّة لتبادل الخبرات والمعارف. وأوضحوا "لقد كانت ورش العمل مليئة بالمعلومات الجديدة والقيمة، وستساهم بشكل كبير في تعزيز قدراتنا للقيام بواجباتنا بشكل أفضل وأكثر فعاليّة". يشار الى ان وزارة التربية والتعليم هي الشريك الرئيسي لمؤسسة ولي العهد في تنفيذ مبادرة حقق، من خلال الاتفاقيّة المبرمة بينهما والتي نصّت على تفعيل المنهاج التدريبي للمبادرة، وتخصيص وقت ضمن برنامج النشاطات التابع للوزارة، بهدف إدماج مفاهيم المواطنة والقيادة المجتمعية.
ويشار الى ان مجالس حقق مجلس شبابيّة منتخبة من قبل فرسان المبادرة، تهدف إلى تنظيم الجهد الشبابي التطوعي في المحافظات، حيث تجري انتخاباتها الشبابيّة بشكل سنوي، ويبلغ عددها 12 مجلسا بواقع مجلس لكل محافظة، ويتم انتخاب خمسة أعضاء لكل مجلس يعملون كرئيس ونائب رئيس، وأمين سر ومنسّف إعلامي، وعضو. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى