الرئيس الفلسطيني يلتقي وزير دفاع إسرائيل في رام الله

تم نشره الإثنين 30 آب / أغسطس 2021 12:59 صباحاً
الرئيس الفلسطيني يلتقي وزير دفاع إسرائيل في رام الله
الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس

المدينة نيوز :- أفاد العضو في اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ فجر الاثنين بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس بحث مع وزير دفاع إسرائيل بيني غانتس العلاقات الفلسطينية - الإسرائيلية من كل جوانبها.

إلى هذا، قال الشيخ على تويتر "التقى محمود عباس مساء اليوم (الأحد) في رام الله بني غانتس حيث تم البحث في العلاقات الفلسطينية - الإسرائيلية من كل جوانبها"، دون ذكر مزيد من التفاصيل".

سلسلة إجراءات
من جانبه، قال مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، إن غانتس التقى برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله، الليلة الماضية.

وأوضح، أن اللقاء ناقش القضايا الأمنية والسياسية والمدنية والاقتصادية بين الطرفين. وأضاف أن غانتس أبلغ رئيس السلطة الفلسطينية أن إسرائيل مستعدة لسلسلة من الإجراءات التي من شأنها تعزيز اقتصاد السلطة في الضفة الغربية.

كما ناقش الطرفين أيضًا تشكيل الواقع الأمني والاقتصادي والمدني في الضفة الغربية وقطاع غزة. وفق مكتب غانتس.

و شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، بإقامة بؤرة استيطانية جديدة، في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وفق مصدر فلسطيني.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي شرعت بوضع بيوت متنقلة في منطقة جبلية قرب حاجز "برطعة" في منطقة قريبة من جدار الفصل والتوسع العنصري جنوب غرب مدينة جنين تمهيدا لإقامة بؤرة استيطانية.

ونقلت "وفا" عن رئيس بلدية برطعة غسان قبها، قوله إن البيوت المتنقلة وضعها الاحتلال من الجهة الجنوبية لبلدة برطعة، وتعد من أراضي قرية زبدة القريبة من البلدة، وذلك تمهيدا لإقامة البؤرة الاستيطانية الجديدة.

المفاوضات متوقفة منذ 2014
يشار إلى أن المفاوضات السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي كانت قد توقفت في العالم 2014، كما أن هذا الاجتماع هو أول لقاء رسمي لمسؤول حكومي إسرائيلي مع رئيس السلطة الفلسطينية منذ عام 2010.

وأواخر شهر مايو الماضي، أعلن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، خلال لقائه الرئيس عباس في رام الله، أن واشنطن "مهتمة بإعادة بناء علاقة مع السلطة الفلسطينية ومع الشعب الفلسطيني، مبنية على الاحترام المتبادل"، مضيفاً أنها ستمضي قدماً في عملية إعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس.

العربية + وفا 



مواضيع ساخنة اخرى