موجة الحر ترفع وتيرة الطلب على أجهزة التبريد 80%

تم نشره الإثنين 30 آب / أغسطس 2021 10:59 صباحاً
موجة الحر ترفع وتيرة الطلب على أجهزة التبريد 80%
مكيف

المدينة نيوز:- رفعت موجة الحر التي تشهدها المملكة الطلب على أجهزة التبريد والتكييف المنزلية والمراوح في الأسواق المحلية بنسبة 80% وفق تجار ومعارض متخصصة في بيع الأجهزة الكهربائية.

وبينوا في تصريحات أن حجم المبيعات لديهم ارتفع خلال موجة الحر التي شهدتها المملكة الاسبوع الماضي والتي بلغت ذورتها يوم الخميس بدرجة حرارة قاربت 39 في العاصمة عمان.

وأشاروا إلى إقبال المواطنين على شراء المراوح المنزلية بنسبة مبيعات بلغت 57%؛ حيث تراوحت أسعارها ما بين (20-35)دينار، فيما بلغت أسعار المكيفات بمختلف أحجامها ما بين (300-850) ديناراً.

وقال علاء أحمد الذي يعمل موظفا في القطاع الخاص ويتقاضى 650 ديناراً راتبا شهريا، إن تركيب أجهزة التكييف في المنزل باتت من الأمور الأساسية وليس ترفا، وخاصة بعد موجة الحر التي شهدتها المملكة خلال العام الجاري، والتي اجبرته على تركيب اجهزة التكييف.

ويؤكد علاء أنه وبالرغم من معرفته من ما سيواجه من زيادة في قيمة الفاتورة الشهرية للكهرباء، والتي تؤدي إلى تآكل راتبه، الا أنه لا يمكن ان يحتمل وأطفاله حر فصل الصيف.وعلى ذات الصعيد قفز الحمل الأقصى للنظام الكهربائي المسائي أمس الأول، ليسجل 3290 ميجاواط بسبب موجة الحر التي شهدتها المملكة مقابل حمل صباحي 3060 ميجاواط، بحسب بيانات شركة الكهرباء الوطنية.

الراي