تنفيذ مشروعات خدمية وبيئية في بلدية الأشعري

تم نشره الإثنين 30 آب / أغسطس 2021 12:03 مساءً
تنفيذ مشروعات خدمية وبيئية في بلدية الأشعري
معان

المدينة نيوز :-  بدأت بلدية الأشعري بمحافظة معان تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والبيئية، بهدف تحسين الواقع الخدمي والبيئي ورفع مستوى الخدمة المقدمة للتجمعات السكانية التابعة لها، وفقا لرئيس لجنتها أسعد اللصاصمة.
وقال اللصاصمة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، إن العمل جارٍ على تنفيذ مشروع توسعة بلدية الأشعري بقيمة 171 ألف دينار، موضحا أن التوسعة ستسهم بتنظيم العمل وتسهيل إجراءاته، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمراجعين.
وبين أن لجنة بلدية الأشعري طبقت العديد من الإجراءات المالية والإدارية التي تهدف إلى ضبط النفقات وترشيد الاستهلاك والتخفيف من الهدر، كما تم تفعيل نظام التتبع الإلكتروني لمركبات البلدية بهدف ترشيد استخدامها وفق الأنظمة والتعليمات والحاجة الميدانية.
وأشار إلى أن البلدية نفذت اخيرا، ثلاث حملات رش لمكافحة الحشرات والآفات في جميع المناطق السكنية التابعة للبلدية، وذلك في إطار حماية البيئة وتوفير شروط الصحة العامة للسكان، كما قامت كوادر البلدية بتقديم المساعدة للمرافق الحكومية والمدارس مع بدء الاستعدادات للعام الدراسي الجديد من خلال توفير مستلزمات التعقيم ورش تلك المواقع وتوفير بيئة آمنة لطلبة المدارس، مبينا أن البلدية تبذل جهدها في نشر الوعي بين المواطنين لاتباع البروتوكول الصحي للوقاية من فيروس كورونا، إلى جانب الممارسات البيئية والصحية التي تحفظ صحة الإنسان وتحمي البيئة.
وحول الرقابة الصحية على المحال التجارية، اوضح اللصاصمة ان البلدية بدأت بتكثيف الرقابة على المحال التجارية والباعة بهدف التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية التي وجهت لها الحكومة، والتأكد من تطبيق شروط السلامة العامة حفاظا على صحة المواطنين والمستهلكين.
ولفت إلى ان العمل جارٍ لإعداد دراسات حول الواقع البيئي والخدمي في مختلف التجمعات السكانية التابعة للبلدية، وتحديد احتياجاتها وأولوياتها، وتحديد الكلف اللازمة لأعمال الصيانة وعمل الجدران الاستنادية والخلطات الاسفلتية في المرحلة المقبلة، وذلك بتوجيه ودعم من قبل وزارة الإدارة المحلية.
وبين أنه في إطار الشراكة بين عدد من البلديات الأردنية ومن ضمنها بلدية الأشعري وائتلاف بلديات دولة كندا وبالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية، فإن بلدية الأشعري استفادت من تلك الشراكة من خلال تلقي دعم بقيمة 85 ألف دينار ستوجه لإقامة مشروع إدارة النفايات الصلبة، الذي سيسهم حال تنفيذه برفع مستوى الخدمة وتحسينها، وتطوير تلك التجربة الرائدة في مجال التعامل مع النفايات، مضيفا أن البلدية تلقت ومن خلال تلك الشراكة دعما ماليا بقيمة 10 آلاف دينار تم توجيهها لتجهيز قاعة تدريبية لموظفي البلدية وذلك في سياق رفع قدراتهم وتطوير مهاراتهم.



مواضيع ساخنة اخرى