ثقافة الكرك تطلق مجموعة دورات تدريبية

تم نشره الإثنين 30 آب / أغسطس 2021 12:04 مساءً
ثقافة الكرك تطلق مجموعة دورات تدريبية
الكرك

المدينة نيوز :-  أطلقت مديرية ثقافة الكرك، مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة، في مركز الحسن الثقافي، وذلك ضمن برنامج التدريب وبناء القدرات وتنمية المواهب الابداعية الذي تقيمه وزارة الثقافة، بدعم من صندوق الحسين للإبداع والتفوق.
وقالت مديرة الثقافة عروبة الشمايلة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان الدورات التدريبية التي تم إطلاقها هي دورة في التمثيل والمسرح ودورة بالعزف والغناء ودورة بالرسم والخط العربي ودورة بمهارات القراءة والاعلام الرقمي. واضافت ان جزءا كبيرا من المشاركين في هذه الدورات هم من الفائزين بمسابقة موهبتي من بيتي، التي أقامتها الوزارة خلال جائحة كورونا 2020، والتي تستمر حتى نهاية شهر تشرين الثاني من هذا العام.
واشار رئيس فرقة الكرك للفنون الشعبية والمسرح المدرب يحيى القسوس الى ان دورة الغناء تعد الاولى بالكرك، حيث تركز على انماط التراث الشعبي بالغناء ضمن اوزانه المختلفة: الشروقي والهجيني والحداء والرويد والسامر والرجيد. واضاف ان لكل نوع من هذه الانواع طريقة في الغناء وجميعها تهدف الى وصف الحياة فيها من مدح وثناء وغزل ضمن ايقاع يأتي بأفكار ومعان سامية تعكس مستوى الحكمة والفلسفة، لافتا الى ان الفنون في الكرك متجذرة منذ ازمنة بعيدة وبأشكال جمالية مختلفة.



مواضيع ساخنة اخرى