الحسين التقنية توقع مذكرة تفاهم مع شركة البحث والتطوير التعديني

تم نشره الإثنين 30 آب / أغسطس 2021 01:48 مساءً
الحسين التقنية توقع مذكرة تفاهم مع شركة البحث والتطوير التعديني

المدينة نيوز :-  وقعت جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع شركة البحث والتطوير التعديني، إحدى الشركات التابعة للشركة العربية للتعدين، بهدف تفعيل التعاون المشترك لإطلاق معهد تطوير الصناعات التعدينية العربية.

ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي وعن الشركة رئيس مجلس الإدارة محمد رضا سلطان، بحضور أعضاء مجلس إدارة الشركة وعميد كلية الهندسة التكنولوجية في الجامعة.
وتنص المذكرة التي تم توقيعها في مقر إدارة الشركة في عمان على تطوير وتقديم برامج تقنية متعددة المستويات لتأهيل وتدريب الكوادر بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل في المجالات المرتبطة بالصناعات التعدينية في الدول العربية، وكذلك تطوير مركز للتميز متخصص في تقديم الاستشارات والدراسات الفنية وتنفيذ الأبحاث العلمية التطبيقية وتأهيل مختبرات فحص متخصصة ومعتمدة.
وتتضمّن المذكرة قيام جامعة الحسين التقنية بإدارة وتنظيم الشؤون العملية والتعليمية والتدريبية في المعهد وتطوير البرامج والمناهج الدراسية والتدريبية والإشراف الفني والإداري على عمليات ومرافق المعهد التي ستوفرها الشركة من قاعات تدريسية ومختبرات ومكاتب.
وستوفّر الشركة بحسب المذكرة فرص تدريب عملي ميداني للمتدربين بما يضمن حصولهم على المعرفة العلمية وتطبيقها بما يؤهلهم لسوق العمل.
من جهته، ثمن الدكتور الحنطي دور الشركة وتعاونها مع الجامعة لتطوير المعهد وفتح فرص التدريب التي ستسهم بخلق فرص عمل جديدة للشباب الأردني والعربي.
وأكد أن جامعة الحسين التقنية تأسست لخدمة الشباب الأردني لرفدهم بأحدث التكنولوجيا وتأهيلهم لدخول أسواق العمل الإقليمية والعالمية بكفاءة، وتعتبر الجامعة القطاع الخاص شريكا أساسيا لتطوير منظومة التعليم التقني والتدريب العملي في الأردن.
وفي ذات السياق، أعرب سلطان عن فخره واعتزازه بالدور الذي تلعبه جامعة الحسين التقنية في مجال ترسيخ وتطبيق مفهوم التعليم التقني والتطبيقي في مختلف التخصصات العلمية والهندسية، وهي من الجامعات المتميزة على مستوى المنطقة العربية في مجال التعليم التقني والتطبيقي ضمن أفضل المواصفات والمعايير العالمية.
وأكد أن توقيع المذكرة جاء نتيجة لتلاقي أهدافهم المشتركة والرامية الى تنمية وتطوير التعليم التقني والتطبيقي في مختلف الاختصاصات، بما في ذلك الاختصاصات المتعلقة بالعلوم الجيولوجية وهندسة التعدين والاختصاصات ذات العلاقة.
وتعتبر شركة البحث والتطوير التعديني والتي تأسست عام 2017 شركة عربية مشتركة تعنى بتقديم الخدمات التدريبية والاستشارية وتحديد احتياجات المنطقة العربية من الدورات التدريبية المتخصصة والدراسات الاستشارية المطلوبة ذات العلاقة بقطاع التعدين والصناعات المرتبطة به، وتتميز الشركة بتعاونها وتحالفها مع مراكز الأبحاث والمعاهد العالمية المتخصصة في تلك المجالات.
وتعد جامعة الحسين التقنية احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، وأحدث جامعة تقنية في الأردن، تأسست لتقديم تعليم تقني يركز على التطبيق العملي، وتمنح درجة البكالوريوس والدرجة التقنية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب وتتخذ من مجمع الملك الحسين للأعمال –عمان، مركزا لها.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق
نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء
العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن
مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج
المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي" المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي"
حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات
بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية  " بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية "
كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر