التشريع والرأي ينظم ورشة حول صياغة التشريعات الانتخابية

تم نشره الإثنين 30 آب / أغسطس 2021 01:55 مساءً
التشريع والرأي ينظم ورشة حول صياغة التشريعات الانتخابية
ديوان التشريع والرأي

المدينة نيوز :-- نظم ديوان التشريع والرأي، اليوم الاثنين، ورشة حول صياغة التشريعات الانتخابية بما يتوافق مع المبادئ الدستورية الدولية، بالتعاون مع مؤسسة ماكس بلانك للسلم الدولي وسيادة القانون.
وقال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، موسى المعايطة، خلال افتتاحه فعاليات الورشة، إن عقد هذه الورش له أهمية كبيرة تدل على مصداقية توجهات الأردن نحو إصلاح شامل، ولا سيما فيما يخص قوانين الانتخاب والأحزاب. بدورها، أكدت رئيسة ديوان التشريع والرأي، فداء الحمود، أن التعاون مستمر مع مؤسسة ماكس بلانك، وفق اتفاقية تهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز القدرات، مثمنة دعم المؤسسة ووزارة الخارجية الألمانية، لديوان التشريع والرأي ومساهمتهم في بناء قدرات الفريق القانوني في الديوان. من جهته، أكد القائم بأعمال السفارة الألمانية في الأردن، فلورين رايندل، تطور العلاقات الأردنية الألمانية في المجالات كافة، واصفا هذا التعاون بالحيوي والهادف إلى تعزيز سيادة القانون.
وقال مدير المشاريع في مؤسسة ماكس بلانك، سراج خان، إن هذه الورشة تسعى من خلال مشاركة قانونيين مختصين، إلى الوقوف على الجوانب الرئيسية للنظم الانتخابية.
يشار إلى أن الورشة ناقشت الجوانب الرئيسية للنظم الانتخابية، وقانون الانتخاب الأردني الحالي، وهيئات إدارة الانتخابات، بالإضافة إلى المسائل الجندرية والمساواة بين الجنسين، ومعايير أهلية الناخبين.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى