فلسطينيون يتظاهرون على حدود غزة رفضا للحصار

تم نشره الإثنين 30 آب / أغسطس 2021 09:21 مساءً
فلسطينيون يتظاهرون على حدود غزة

المدينة نيوز :- تواصلت المظاهرات الليلية، الإثنين، قرب الحدود الفاصلة بين قطاع غزة وإسرائيل، لليلة الثالثة، رفضا للحصار المستمر على القطاع.

وأفاد مراسل الأناضول، بأن عشرات الشبان يطلقون على أنفسهم "وحدة الإرباك الليلي" تظاهروا قرب الحدود الشرقية لمدينة غزة، والحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوبي القطاع مع إسرائيل.

وذكر المراسل أن الشبان أشعلوا إطارات المركبات، وألقوا قنابل صوتية قرب السياج الفاصل، دون ورود معلومات فورية حول وجود إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي الذي ينتشر على طول الحدود.

واليومين الماضيين، استهدفت القوات الإسرائيلية، محتجين فلسطينيين شاركوا في تظاهرات ليلية مماثلة قرب الشريط الحدودي شرقي القطاع، بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة 29 فلسطينيا بالرصاص الحي وشظايا مختلفة وحالات اختناق.‎

و"الإرباك الليلي"، مجموعات شبابية تنظم مسيرات ليلية قرب حدود غزة مع إسرائيل، وتستخدم القنابل الصوتية، وتشعل إطارات مركبات، بهدف إزعاج جيش الاحتلال وسكان المستوطنات المتاخمة للحدود.

ويسود التوتر، في قطاع غزة، منذ عدة أسابيع، جراء تشديد إسرائيل الحصار على القطاع، وهو ما تسبب في تفاقم الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

ومنذ مايو/ أيار الماضي، تُقيّد إسرائيل بشكل كبير، إدخال البضائع إلى غزة.

وترفض إسرائيل السماح بإعادة إعمار ما دمرته حربها الأخيرة (مايو الماضي) في غزة، وتربط ذلك بإعادة "حماس" التي تحكم القطاع منذ عام 2007، 4 محتجزين إسرائيليين لديها، بينهم جنديان، وهو ما ترفضه الحركة التي تطالب بعقد صفقة تبادل للأسرى.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى