2.2 مليون طالب سيلتحقون بمدارسهم الشهر المقبل

تم نشره الإثنين 30 آب / أغسطس 2021 09:29 مساءً
2.2 مليون طالب سيلتحقون بمدارسهم الشهر المقبل
نجوى قبيلات

المدينة نيوز :– سيلتحق 2.2 مليون طالب وطالبة بمدارسهم مع بدء العودة للتعليم الوجاهي في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل، وفق الأمين العام في وزارة التربية والتعليم، نجوى قبيلات، الاثنين.

وأكدت قبيلات مساء الإثنين : أن “عدد الطلبة الذين انتقلوا من القطاع الخاص إلى المدارس الحكومية حوالي 42 ألف طالب وطالبة”. ويبلغ عدد المدارس في المملكة 3975 مدرسة.

وحددت وزارة التربية ألفي مدرسة لاستقبال الطلبة وفق نظام التعليم المدمج (التناوب). وقالت قبيلات إن “أعداد المدارس قابلة للزيادة أو النقصان حسب عدد الطلبة الذين سيلتحقون في الأول من أيلول/سبتمبر” ، وفق المملكة .

وقد “ينقص هذا العدد (2000 مدرسة) في حال استقر العام الدراسي واطمئن أولياء الأمور أن التعليم وجاهي مستمر”، وفق قبيلات التي قالت “قد تحدث هجرة عكسية ويصبح النقل من القطاع الحكومي إلى الخاص خاصة أن باب النقل مفتوح حتى الأسبوع الرابع من شهر المقبل”.

وشرحت قبيلات “سيناريو التعليم المدمج الذي يدمج بين التعليم الوجاهي والتعلم عن بعد، حيث يتم تقسيم طلبة الشعبة الصفية الواحدة إلى مجموعتين: المجموعة الأولى سيكون دوامها أيام أحد ثلاثاء وخميس والمجموعة الثانية سيكون دوامها اثنين وأربعاء وفي الأسبوع الذي يليه يتم التبديل”.



مواضيع ساخنة اخرى