المياه: اعلان اسماء الشركات المؤهلة لتنفيذ مشروع الناقل الوطني الاردني

تم نشره الثلاثاء 31st آب / أغسطس 2021 01:08 مساءً
المياه: اعلان اسماء الشركات المؤهلة لتنفيذ مشروع الناقل الوطني الاردني
وزير المياه والري المهندس محمد النجار

المدينة نيوز:-  أعلن وزير المياه والري المهندس محمد النجار، أسماء الائتلافات التي تأهلت لتنفيذ مشروع العقبة-عمان لتحلية ونقل المياه (الناقل الوطني)، بطاقة 300 مليون متر مكعب سنويا.

ويعد هذا المشروع من المشاريع الاستراتيجية الوطنية، لتوفير كميات مياه للسنوات العشرين المقبلة، وتماشيا مع أولويات الحكومة في تفعيل المشاريع الكبرى والشراكة مع القطاع الخاص.

وبحسب بيان اصدرته الوزارة اليوم الثلاثاء، أكد النجار ان اعلان الشركات المؤهلة لتنفيذ هذا المشروع الهام، يعد خطوة هامة على طريق ايجاد حلول دائمة لشح المياه في الاردن وتأمين جميع مناطق المملكة بكميات مياه كافية.

ولفت إلى أنه من بين الائتلافات التي تأهلت لتنفيذ المشروع: الشركة الدولية لمشاريع المياه والطاقة (اكوا بور)، وائتلاف شركات هوتا للأعمال البحرية، وعجلان والمار للحلول المائية، وشركات ماربوني وميرديام فيني اوراسكوم ونقل للحلول المائية، وناقل للحلول المائية( (سوز- سي سي سي).

واضاف انه سيتم توزيع وثائق العطاء الخاصة بالمشروع على الائتلافات المؤهلة في شهر تشرين الثاني المقبل، علما بأن هذه الائتلافات تعتبر من ذوي الخبرة والملاءة المالية. ويعد هذا المشروع هو الاضخم والاكبر على مستوى المملكة لتأمين مصادر مياه غير تقليدية ومستدامة.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى