بارالمبيك طوكيو: الأردن في المركز 28 في الترتيب العام عالمياً

تم نشره الثلاثاء 31st آب / أغسطس 2021 07:42 مساءً
بارالمبيك طوكيو: الأردن في المركز 28 في الترتيب العام عالمياً
علم الاردن

المدينة نيوز :- واصل الأردن تصدره للمشاركة العربية الواسعة، في دورة الألعاب البارالمبية "بارالمبيك طوكيو 2021، محتلا المركز 28 عالميا على سلم الترتيب من أصل 163 دولة مشاركة.

ووفقا لبيان صادر عن اللجنة البارالمبية اليوم الثلاثاء، حصد الاردن على 3 ميداليات ذهبية، لكل من عمر قرادة وعبد الكريم الخطاب وجميل الشبلي في رفع الأثقال، وبرونزية فردي كرة الطاولة لختام أبو عوض.
فيما تحتل تونس المركز 31 بـ7 ميداليات (2 ذهب، 4 فضة، 1 برونز)، وتحتل الجزائر المركز 43 بـ7 ميداليات (1ذهب، 2 فضة و4 برونز)، وتلتها مصر في المركز 54 بـ6 ميداليات (4 فضة، 2 برونز)، والعراق بالمركز 61 بفضية وبرونزية، والكويت بالمركز 63 بفضية واحدة، والمغرب والإمارات في المركز 70 ببرونزية واحدة.
وتتصدر الصين الشعبية بـ129 ميدالية (39 ذهب، 38 فضة، 32 برونز)، وبريطانيا (80 ميدالية)، والاتحاد الروسي (73)، الولايات المتحدة (63)، وأوكرانيا (66) والبرازيل (42)، وهولندا (32).
وفي نفس السياق، ودعت كرة الطاولة الأردنية أجواء بارالمبيك طوكيو بعد خسارة الثنائي ختام أبو عوض وفاتن عليمات، أمام المنتخب البريطاني بنتيجة 1-2 بعدما كانت أبو عوض اكتفت بميدالية برونزية هي الثالثة لها عبر 6 مشاركات في الدورات البارالمبية منذ عام 2004.
من جهته، أثنى المدرب الوطني هارون الشتلوني المدير الفني لمنتخبات كرة الطاولة البارالمبية على ما قدمته ختام وعليمات خلال منافسات الدورة.
في غضون ذلك كشفت رئيسة البعثة الأردنية مها البرغوثي النقاب عن نجاح العملية الجراحية التي أجريت اليوم الثلاثاء، في إحدى المستشفيات اليابانية لمعالجة الرباع البارالمبي محمد طربش، والذي تعرض لإصابة خلال منافساته بوزن 65 كغم الجمعة الماضي نتج عنها كسر بالذراع الأيمن، حالت دون إكماله المسابقة.
وثمنت البرغوثي اهتمام الجانب الياباني، والدور الذي قام به الطبيب الأردني الدكتور أحمد خطاطبة، حيث حرص على مواكبة العملية التي امتدت لأكثر من 4 ساعات ونصف، والوقوف على أدق تفاصيلها.
وقالت البرغوثي إن إدارة البعثة الأردنية، فخورة لما قدمه الدكتور أحمد خطاطبة، والنجاح الكبير الذي حققه في اليابان حيث كان أحد 20 طبيباً من أصل ألفي طبيب تم اختيارهم للعمل مع أطباء أولمبياد طوكيو، وبارالمبيك طوكيو وهو فخر لكل الأردنيين.



مواضيع ساخنة اخرى