اجتماع يبحث تحديات الثروة الحيوانية بالجيزة

تم نشره الثلاثاء 31st آب / أغسطس 2021 09:26 مساءً
اجتماع يبحث تحديات الثروة الحيوانية بالجيزة
اغنام

المدينة نيوز :-  بحث اجتماع ضم عددا من أصحاب الثروة الحيوانية بلواء الجيزة بحضور النائب عبد السلام الخضير ومدير مديرية زراعة الجيزة عدنان النهود وعدد من الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين من وزارة الزراعة، أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه الثروة الحيوانية.
وقال النهود لـ (بترا) إن اللقاء يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة بالتواصل المستمر مع المزارعين، للوقوف على أهم التحديات والمشاكل التي تواجههم، مؤكدا أن المديرية تسعى دائما للوقوف مع المزارعين، وحل مشاكلهم وتلمّس احتياجاتهم لتحقيق التنمية الزراعية في اللواء.
من جهتهم، أشار أصحاب الثروة الحيوانية الى أهم التحديات والتي تتمثل في تنظيم توزيع الاعلاف وعدم كفايتها مقارنةً بأعداد الثروة الحيوانية في اللواء، داعين الى زيادة أعداد الأطباء البيطريين وكميات الأدوية البيطرية.
كما أكد المزارعون ضرورة تشغيل الآبار في المناطق الشرقية والبعيدة عن مصادر المياه، وعمل حفائر وسدود على حساب التعويضات البيئية بدلا من المزروعات الرعوية نظرا لشح المياه في عملية الري والسقاية.
وأشاروا الى أهمية عمل برنامج دوري لعملية الرش للمناطق القريبة من مركز اللواء وتوفير مادة الرش لأصحاب المواشي في المناطق الصحراوية البعيدة، وزيادة عدد المهندسين الزراعيين لتغطيه المناطق كافة.
من جهته أكد النائب الخضير، ضرورة تنسيق اجتماع يضم الوزراء المعنيين بالمطالب التي تم طرحها نظرا لأهميتها، وذلك في غضون الأيام القليلة المقبلة.
وأشاد الحضور بدور مديرية زراعة اللواء، وما تم تحقيقه من أعمال ومساهمات فاعلة سواء بالتواصل المستمر مع المزارعين أو بالعمل على حل الكثير من المعيقات التي تواجه القطاع.
 



مواضيع ساخنة اخرى
القيادي بحركة النهضة محمد القوماني: الاستثناء صار أصلا فوضى عارمة وعبث بالدولة ومستقبل الشعب والقادم أخطر