الاحتلال الاسرائيلي يهدم 3 منشآت زراعية جنوب نابلس

تم نشره الأربعاء 01st أيلول / سبتمبر 2021 12:13 مساءً
الاحتلال الاسرائيلي يهدم 3 منشآت زراعية جنوب نابلس
هدم منزل

المدينة نيوز:-- هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، ثلاث منشآت في قرية دوما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس في بيان، ان جرافات الاحتلال هدمت منذ ساعات الصباح، منشأة زراعية بمنطقة الرهية، واثنتين من الصفيح في منطقة العقدة شرق القرية تعود لمواطن من القدس، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال تستهدف المنطقة بشكل متواصل، وسلّمت عدة اخطارات بالهدم؛ بحجة أنها واقعة بالمناطق المصنفة "ج".

وفي سياق متصل، شرع مستوطنون متطرفون يهود بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، بأعمال تجريف وتخريب في أراضي المزارعين الفلسطينيين في منطقتي بلدة بروقين وكفر الديك غرب محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة. وقال مجلس بلدي بروقين في بيان، إن جرافات المستوطنين تواصل عمليات تجريف وتكسير صخور وتهيئة الأرض والبنية التحتية، للمزيد من البناء الاستيطاني على حساب أراضي بلدة بروقين وتحديدا توسيع مستوطنة "بروخين" بمئات من الوحدات الاستيطانية الجديدة، والتي يجري العمل على بنائها حاليًّا على حساب أراضي المزارعين في القرية. الى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة دهم واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن بيت لحم والخليل والبيرة ورام الله وجنين واعتقلت هؤلاء المواطنين.

-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى