وزارة البيئة تناقش استمرار تنفيذ حملة النظافة الوطنية

تم نشره الأربعاء 01st أيلول / سبتمبر 2021 05:48 مساءً
وزارة البيئة تناقش استمرار تنفيذ حملة النظافة الوطنية
مبنى زارة البيئة

المدينة نيوز :- ناقشت اللجنة الفنية للحملة الوطنية للنظافة العامة "بهمتنا نحمي بيئتنا "، خلال اجتماع عقدته بمبنى وزارة البيئة، اليوم الأربعاء، خطتها لاستمرار تنفيذ الحملة في مختلف مناطق المملكة.
وقال مستشار وزير البيئة لشؤون الإعلام الدكتور أحمد عبيدات، خلال الاجتماع، إن حملة النظافة المقبلة ستكون في 28 الشهر الحالي، مؤكدا أهمية بدء استعداد الوزارات لتنفيذها من خلال التعميم على مديرياتها في الميدان، من أجل التعامل مع موضوع القاء النفايات عشوائيا، وتعزيز آليات التنسيق مع الوزارة لتحقيق أهداف الحملة التي اطلقتها، بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة وعدد من الوزارات المختصة والشركاء ومنظمات المجتمع المدني والهيئات الشبابية وجمعية البيئة الأردنية. ودعا إلى ضرورة التعاون بين جميع الجهات المشاركة في الحملة وأن تقوم كل جهة بواجبها من باب مسؤوليتها الوطنية و المجتمعية لتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة نظيفة وإبراز الوجه الحضاري خاصة في المواقع السياحية والأثرية .
وفي نهاية الاجتماع قدم مشاركون مقترحات تركزت على أهمية تكثيف برامج التوعية، وتوحيد الخطاب الإعلامي فيما يتعلق برسائل الحملة وأهمية انجاحها، وأن يكون هناك منشورات توعوية اثناء تنفيذ الحملة لتعزيز الوعي البيئي وغرس حب العمل التطوعي.
- - (بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى