ليبيا.. الدبيبة ودبلوماسي مصري يبحثان تعزيز التعاون

تم نشره الأربعاء 01st أيلول / سبتمبر 2021 07:01 مساءً
ليبيا.. الدبيبة ودبلوماسي مصري يبحثان تعزيز التعاون
رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة

المدينة نيوز :- بحث رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، الأربعاء، مع القائم بالأعمال في السفارة المصرية لدى طرابلس تامر مصطفى، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الجارين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، في بيان، إن الطرفين بحثا "عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك، والعمل على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين".

وأكد الدبيبة "عمق العلاقات بين البلدين".

فيما جدد مصطفى الإعراب عن "حرص بلاده على تقديم كافة أوجه الدعم لحكومة الوحدة الوطنية، وبحث السبل لتعزيزها وفتح آفاق أرحب للتعاون بين البلدين".

وخلال الأشهر الأخيرة، شهدت علاقات طرابلس والقاهرة تطورا، عقب زيارة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، لليبيا في 20 أبريل/ نيسان الماضي.

وفي أكثر من مناسبة، أعربت مصر عن دعمها لحكومة الوحدة الوطنية الحالية في ليبيا.

ولسنوات، عانت ليبيا، الغنية بالنفط، صراعا مسلحا، فبدعم من دول عربية وغربية ومرتزقة ومقاتلين أجانب، قاتلت مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، حكومة الوفاق الوطني السابقة، المعترف بها دوليا.

وقبل شهور، شهدت ليبيا انفراجا سياسيا، ففي 16 مارس/ آذار الماضي، تسلمت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة وطنية ومجلسا رئاسيا، مهامها لقيادة البلاد إلى انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى