ليبيا .. السفارة الأمريكية ترحب بمخرجات الاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا

تم نشره الأربعاء 01st أيلول / سبتمبر 2021 07:27 مساءً
ليبيا .. السفارة الأمريكية ترحب بمخرجات الاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا
الاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا

المدينة نيوز :- رحَّبت سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا في بيان لها بنتائج الاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا، باعتبارها خطوة مهمة في دعم الاستقرار الإقليمي.
وجدَّدت السفارة دعوتها إلى سحب جميع القوات الأجنبية والمقاتلين من ليبيا، وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، كما هو مقرر في 24 ديسمبر المقبل وذلك في تغريدة نشرتها الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية لدى ليبيا على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الأربعاء.

وانطلقت الاثنين، أعمال المؤتمر الثاني لوزراء خارجية دول جوار ليبيا بالمركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الجزائرية ، والذي استمر على مدار يومين .
وناقش المؤتمر آلية وضع خارطة طريق واضحة ، لتنظيم الانتخابات العامة المقررة في 24 ديسمبر المقبل في موعدها المحدد دون تأجيل ، فضلا ست ملفات مهمة .
وشارك في المؤتمر كل من وزراء خارجية ليبيا، مصر، السودان، النيجر وتشاد، والكونغو الى جانب الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، فضلا عن مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلم والأمن، بانكولي أديوي، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، يان كوبيش .

وقالت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، الثلاثاء، أن اجتماع الجزائر خرج بعدة تفاهمات مع دول الجوار بخصوص المرتزقة وتفعيل الاتفاقية الأمنية معهم.
وتابعت المنقوش خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرها الجزائري رمطان لعمامرة، بالعاصمة الجزائر بأن القمة شددت على أنه لا مناص من توحيد جهود دول الجوار مضيفة أن الاجتماع يسعى إلى تحقيق عدة أهداف أهمها أمن الحدود والأمن الغذائي والتنمية.

وعن مبادرة استقرار ليبيا،أعلنت وزيرة الخارجية، أن جميع دول الجوار أبدت الموافقة على المشاركة في الاجتماع المقرر عقده نهاية شهر سبتمبر، في وقت تسعى حكومة الوحدة لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها.

القدس العربي 



مواضيع ساخنة اخرى