عون: نأمل إعلان تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة خلال الأسبوع الحالي

تم نشره الخميس 02nd أيلول / سبتمبر 2021 12:20 صباحاً
عون: نأمل إعلان تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة خلال الأسبوع الحالي
ميشال عون

المدينة نيوز :- قال الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الاربعاء، إن عملية تشكيل الحكومة الجديدة قطعت شوطا كبيرا والكثير من العقبات قد ذللت ونأمل تشكيلها هذا الاسبوع.
ولفت في بيان صحافي اصدرته الرئاسة اللبنانية إلى أن "من ابرز المهمات المطلوبة منها هي اجراء إصلاحات واطلاق عملية النهوض الاقتصادي لمواجهة تداعيات ما شهده لبنان خلال الأعوام الماضية من احداث تراكمت فوق بعضها البعض وادت الى الوضع الصعب الذي يعيشه اللبنانيون راهنا".
واشار الى ان موقف عون جاء خلال اجتماعه مع وفد مجلس الشيوخ الأميركي برئاسة رئيس اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط في المجلس السيناتور كريس مورفي.
وقال عون خلال الاجتماع " ان الانتخابات النيابية سوف تجري في موعدها في ربيع العام المقبل وسنسهر على ان تتم في أجواء من الحرية والنزاهة، لان الحياة الديموقراطية تستوجب تجديدا في السلطتين التشريعية والتنفيذية، تحتاج اليه الحياة السياسية في لبنان الذي ينتقل من مرحلة الى أخرى بعد سلسلة إخفاقات حصلت منذ العام الف وتسعمئة وتسعين وحتى اليوم".
واكد عون "التزام لبنان بتنفيذ القرارات الدولية ولاسيما القرار 1701 في الجنوب"، منوها بالتعاون القائم بين الجيش اللبناني والقوات الدولية "اليونيفيل" التي تم التجديد لها قبل يومين لسنة إضافية جديدة".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى