الحوار الوطني الشبابي بمجلس الأعيان تجتمع مع الأولمبية الأردنية

تم نشره الخميس 02nd أيلول / سبتمبر 2021 12:37 صباحاً
الحوار الوطني الشبابي بمجلس الأعيان تجتمع مع الأولمبية الأردنية

المدينة نيوز :-  بحثت لجنة مبادرة "الحوار الوطني الشبابي" في مجلس الأعيان، اليوم الأربعاء، مع اللجنة الأولمبية الأردنية، سبل التعاون بين الجهتين لتطوير الجانب الرياضي في الأردن.

وحضر الاجتماع الذي جرى في مقر اللجنة الأولمبية الأردنية بمدينة الحسين للشباب، رئيسة لجنة مبادرة "الحوار الوطني الشبابي" رابحة الدباس، وأعضاء لجنة الأعيان نضال القطامين وسمير بينو وعيسى مراد وفاضل الحمود .

كما حضر الاجتماع نائبا رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، الدكتور ساري حمدان والدكتور خالد عطيات وأمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية ناصر المجالي.

واستعرض المجالي دور اللجنة الأولمبية الأردنية ورؤيتها ومهامها والاتحادات التي تنطوي تحتها، مشيرا إلى الاستراتيجية الوطنية للرياضة الأردنية التي اطلقت في عام 2017.

وقالت رئيسة لجنة المبادرة، العين رابحة الدباس، إن اللجنة التي شكلها رئيس المجلس فيصل الفايز، تتمحور مهامها حول القضايا الشبابية المختلفة، وعلى رأسها مستوى المشاركة السياسية، والتفاعل الاجتماعي، والمساهمة الاقتصادية، والبناء الثقافي، وغيرها من القضايا التي من شأنها أن تُسهم في بناء المجتمع.

وأشارت إلى أهمية الرياضة في تعزيز مفهوم الولاء والانتماء ودورها في وضع الأردن على الخارطة العالمية من خلال الرياضة، مؤكدةً أن هذا الاجتماع هو بداية التعاون بين لجنة مبادرة "الحوار الوطني الشبابي" واللجنة الأولمبية الاردنية في تطوير الرياضة والرياضيين والاتحادات والمنشآت الرياضية.

بدوره، أكد الدكتور ساري حمدان، أهمية هذا الاجتماع بين اللجنة الأولمبية الأردنية ولجنة مبادرة "الحوار الوطني الشبابي" في مجلس الأعيان، من أجل خدمة الرياضة الأردنية وتطويرها وتعزيز مفهوم الرياضة لدى الأردنيين لاسيما من خلال فئة الشباب.

واتفق الحضور على عقد اجتماعات أخرى لتحديد الخطط المستقبلية لدعم وتعزيز الرياضة والمضي قدماً بمساعي الطرفين لتطوير الرياضة الأردنية وتعزيزها في الحياة المجتمعية.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة
أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار
حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022 حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022
وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط
الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر
البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره
الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025 الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025
عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق