وزير الشباب يفتتح حاضنة الابتكار الاجتماعي لاقليم الوسط

تم نشره الخميس 02nd أيلول / سبتمبر 2021 12:39 صباحاً
وزير الشباب يفتتح حاضنة الابتكار الاجتماعي لاقليم الوسط

المدينة نيوز :-  افتتح وزير الشباب محمد النابلسي، في مركز شباب العاصمة، حاضنة أعمال برنامج الابتكار الاجتماعي في إقليم الوسط ، ضمن البرنامج المنفذ من قبل الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، ومؤسسة نهر الأردن، وبدعم من شركة برنامج "بروسبيكتس" آفاق، التابع للحكومة الهولندية.
وقال النابلسي، بحسب بيان صحفي للوزارة اليوم الأربعاء، إنّ الحاضنة تهدف إلى تمكين الشباب الأقل حظا في الأردن ليصبحوا قادرين على تحديد تحديات مجتمعاتهم والخروج بحلول ريادية لمعالجتها.
وأكد النابلسي أن الوزارة تسعي لزيادة اعداد الحاضنات لتكون واحدة في كل محافظة بالمستقبل، مشيرا إلى أنها تقدم خدمات رائدة للشباب وتمكنهم من تنفيذ مشاريع تخدم مجتمعاتهم.
من جهتها، أشارت المدير العام لمؤسسة نهر الأردن إنعام البريشي، إلى أن للابتكار الاجتماعي يعد بعداً تنموياً وريادياً لا غنى عنه، تتعزز من خلاله قدرات الشباب في سعيهم لإيجاد حلول لتحديات اقتصادية واجتماعية تواجه مجتمعاتهم عبر تأسيس مشاريع ريادية مبتكرة تعزز من مفهوم المواطنة والقيادة والحشد المجتمعي، ومهارات القرن الحادي والعشرين.
وتهدف الحاضنات إلى تعزيز شعور الشباب بالانتماء، وزيادة إحساسهم بالمسؤولية، وتزويدهم بمهارات التواصل والريادة كما أنها توفر دورات تدريبية عن الابتكار ، وريادة الأعمال الاجتماعية من خلال منهاج الابتكار الاجتماعي "UPSHIFT " كواحدٍ من برامج ومناهج "اليونيسف"، والتدريبات التقنية اضافة الى انها توفر التمويل لبناء النماذج الأولية اللازمة وتطوير المشاريع لتصبح مستدامة تدر الدخل على اصحابها. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى