افتتاح برنامج المعلم الرقمي الصغير التدريبي لليافعين

تم نشره الخميس 02nd أيلول / سبتمبر 2021 12:44 صباحاً
افتتاح برنامج المعلم الرقمي الصغير التدريبي لليافعين

المدينة نيوز  – افتتح رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبو غزاله العالمية الدكتور طلال أبو غزاله، البرنامج التدريبي "المعلم الرقمي الصغير" الذي تقدمه جامعة طلال أبو غزاله الدولية الرقمية، عبر منصتها الرقمية لليافعين.
ويأتي البرنامج، الذي يعد الأول من نوعه في الوطن العربي، حسب بيان صحفي للمجموعة اليوم الأربعاء، لتمكين الطلبة رقميا ولبناء قدراتهم في مجال تقنية المعلومات، ولتعزيز الثقافة الرقمية بين الأجيال العربية الناشئة وتطوير مهارات الموهوبين منهم في مجال الابتكار من الفئة العمرية 7 - 16عاماً.
وبينت المدير التنفيذي لبرامج التعليم الدولية الدكتورة مشيرة عنيزات، أن المجموعة تركز على هذه الفئة العمرية، لدورها في صنع المستقبل الابتكاري وتوجيهها نحو الإبداع، مضيفة أن برنامج المعلم الرقمي الصغير يرسخ في ذهن الطفل الأهداف السامية للمهن المستقبلية وعلاقتها بالتكنولوجيا.
وأوضحت عنيزات أن البرنامج صممته الأستاذة أسماء عبدالعزيز بمعدل 30 ساعة تدريبية تنتهي بمشروع تخرج يعرضه الطلبة، ليتم منحهم شهادة من "أكاديمية طلال أبو غزاله للتدريب".
ويهدف البرنامج إلى خلق جيل واع ومبتكر بإدماج الأدوات الرقمية الحديثة في التعلم الصفي في المدرسة، بحيث يتم توجيه الطالب ليكون مرشدا ومساعدا لمعلمه داخل القاعة الصفية في التعلم الوجاهي ومتمكن رقميا ومسلحا بالتكنولوجيا في التعلم عن بعد في ذات الوقت.
ويدمج البرنامج الفئة العمرية من 7 سنوات إلى 16 عاما في مجموعات للاستفادة من قدراتهم العقلية معتمدا على ما يسمى "بثقافة الاقران" التي تعتمد على تلقي الطالب المعلومات من زميله ثم إرسالها الى آخر في نفس الفئة العمرية بتوجيه من المدرب المنسق.
وأشارت عنيزات إلى أن إنشاء منصة طلال أبو غزاله الرقمية لليافعين جاءت لتكون منبرا لطلبة المدارس ليكونوا مبادرين وخلاقين، إذ أطلق عليها شعار" خلقنا الله لنكون خلاقين".
وأضافت أن برنامج المعلم الرقمي الصغير هو واحد من سلسلة من برامج سيتم إطلاقها في الأسابيع القادمة مع مجموعة من المدارس الراغبة في اعتماد برامج الابتكار الرقمي من قبل "طلال أبو غزاله الدولية الرقمية".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى