صحيفة: إسرائيل تدعو مصر للضغط على حماس لإيقاف "الإرباك الليلي"

تم نشره الجمعة 03rd أيلول / سبتمبر 2021 06:53 مساءً
صحيفة: إسرائيل تدعو مصر للضغط على حماس لإيقاف "الإرباك الليلي"
"الإرباك الليلي"

المدينة نيوز :- قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إن تل أبيب، طلبت من القاهرة، الضغط على حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، من أجل إيقاف فعاليات ما يُعرف بـ"الإرباك الليلي" على الشريط الحدودي مع قطاع غزة.

وبحسب الصحيفة العبرية، فقد زار منسق عمليات الحكومة في المناطق الفلسطينية غسان عليان، مصر، مؤخرا، برفقة مسؤول رفيع في مجلس الأمن القومي الإسرائيلي (لم تكشف هويته).

والتقى الاثنان مع شخصيات رفيعة المستوى في المخابرات المصرية، وطلبوا الضغط على حماس، لوقف "الإرباك الليلي" عند المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، بحسب الصحيفة الإسرائيلية.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي، قد ذكرت أن المسؤولَين قد عادا إلى تل أبيب، عائدين من القاهرة، ليل (الأربعاء-الخميس).

و"الإرباك الليلي" هي مسيرات ليلية تنظمها مجموعات شبابية، وتستخدم قنابل صوتية وتشعل إطارات مركبات، بهدف إزعاج جيش الاحتلال وسكان المستوطنات المتاخمة للحدود، احتجاجا على تشديد الحصار الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن من بين الأمور الأخرى التي تم مناقشتها في الزيارة، هي التحضيرات للقاء رئيس الوزراء نفتالي بينيت بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

كما طلب الوفد الإسرائيلي من المصريين، زيادة الرقابة على تمرير السلع لغزة، "ذات الاستخدام المزدوج (مدني-عسكري)" عبر معبر رفح الحدودي، خشية استفادة حماس منها لإعادة ترميم منظومتها العسكرية.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى