نائب تونسي يشكو "الانقلاب" للاتحاد البرلماني الدولي

تم نشره الجمعة 03rd أيلول / سبتمبر 2021 11:36 مساءً
نائب تونسي يشكو "الانقلاب" للاتحاد البرلماني الدولي
قوات تونسية

المدينة نيوز :- رفع النائب بالبرلمان التونسي ماهر مذيوب، شكوى للجنة حقوق الإنسان للاتحاد البرلماني الدولي حول تجميد ثم تعليق عمله كعضو منتخب، إلى أجل غير مسمى على أسس تعسفية غير دستورية وفق تقديره.

وفي تصريح قال النائب مذيوب: "تقدمت الجمعة، للجنة حقوق الإنسان للاتحاد البرلماني الدولي بشكوى ضد كل من يثبت عمله على تجميد وتعليق عملي بمجلس نواب الشعب بالجمهورية التونسية، كمنتخب عن دائرة الدول العربية، وبقية دول العالم، إلى أجل غير مسمى على أسس تعسفية وغير دستورية".

وأفاد مذيوب أن الشكوى تأتي أيضا على خلفية "الحملة الممنهجة والخطيرة، لشيطنة نواب الشعب منذ انتخابهم في 13 نوفمبر 2019 والتحريض عليهم وتشويه سمعتهم بدون موجب حق ونعتهم بأبشع النعوت بدون علم ولا هدى ولا كتاب منير" على حد تعبيره.

وكان قيس سعيد قد اتخذ قرارات اعتبرها استثنائية لحماية الدولة وتتمثل في تجميد جميع اختصاصات البرلمان مع رفع الحصانة عن جميع النواب.

ومنذ إعلان الرئيس لقراراته تباينت المواقف بين النواب بين رافض لها وبين مؤيد يعتبرها خطوة لتصحيح المسار بعد الترذيل الذي تعرض له البرلمان.

وفد من الكونغرس في تونس

ومن المقرر أن يبدأ وفد من الكونغرس الأمريكي زيارة إلى تونس اعتبارا من السبت، تستمر ليومين وفق ما أكدته مصادر ، وينتظر أن يلتقي الوفد عددا من ممثلي الأحزاب السياسية التونسية.

وقد أعلنت "حركة الشعب" الجمعة في بيان لها، أنها تلقت دعوة للقاء الوفد ولكنها رفضتها.

وعللت "حركة الشعب" رفض الدعوة بناء على "موقفها المبدئي القاضي بحماية السيادة الوطنية، وعدم السماح لأي جهة خارجية بالتدخل في الشأن الوطني".


بدوره أعلن الحزب "الدستوري الحر" تلقيه أيضا دعوة وجهت للنائب ثامر سعد ولكنه يرفض الحضور وذلك إيمانا من الحزب بحق الشعب التونسي في تقرير مصيره.

عربي 21 



مواضيع ساخنة اخرى