علم لبنان غائب في اجتماع دمشق.. وغضب على "التواصل"

تم نشره السبت 04 أيلول / سبتمبر 2021 10:59 مساءً
علم لبنان غائب في اجتماع دمشق.. وغضب على "التواصل"
فيصل المقداد وزينة عكر

المدينة نيوز :- أثار غياب العلم اللبناني خلال اجتماع نائبة رئيس حكومة تصريف الأعمال وزيرة الدفاع والخارجية زينة عكر ووزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد موجة من الغضب في الأوساط السياسية والشعبية في لبنان.

فقد ظهرت الوزيرة اللبنانية خلال اجتماعها، اليوم السبت، بالمسؤولين في النظام السوري وعلى رأسهم فيصل المقداد، في وزارة خارجية النظام، وخلفها علم سوريا بدلاً من علم بلادها.

وأشعلت صور الاجتماع مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، وانهالت الانتقادات على عكر والوفد اللبناني، الذي ضم أيضاً وزير المالية غازي وزني ووزير الطاقة ريمون غجر والمدير العام للأمن العام عباس إبراهيم.

كما وجه مسؤولون وناشطون عبر منصات التواصل اللوم لعكر بسبب عدم اعتراضها وقبولها بهذا الموقف، الذي اعتبروه "بروتوكولياً" إهانة لبلدهم.

"لبنان مش محافظة لسوريا"
وكتب النائب المستقيل إلياس حنكش على تويتر: "لبنان مش محافظة لسوريا... لبنان آلاف السنين من الحضارة. لبنان الـ6000 شهيد. لبنان لا يُختصر بوفد انبطاحي، مذلول وبلا كرامة وطنية. لبنان منارة هذا الشرق وسيعود أفضل من ما كان... بس نخلص منكم! (لدينا هموم أهم بكثير، لكن عدم وجود العلم اللبناني ذل بأبهى حلله)".

وعلق ناشطون قائلين: "العلم السوري بدل العلم اللبناني إلى جانب وزيرة الدفاع اللبنانية. خلّيكي بالأحضان"، و"وين العلم اللبناني يا معالي الوزيرة!؟ هيك وزراء بيستاهلوا هيك معاملة وأكتر"، و"شو حسيتي وقت ما شفتي العلم اللبناني كونك وزيرة الدفاع والخارجية ونائبة رئيس الحكومة وأضرب وأطرح، أو ما حسيتي بشي؟ منعرف أنكم حكومة حزب الله، ما كنا عارفين أنكم حكومة بشار كمان".

أول زيارة رسمية
يشار إلى أن هذه أول زيارة رسمية حكومية لبنانية رفيعة المستوى إلى سوريا منذ اندلاع النزاع فيها. وأتت بهدف بحث استجرار الطاقة والغاز من مصر والأردن عبر سوريا.

ويشهد لبنان منذ أشهر أزمة محروقات حادة تنعكس على مختلف القطاعات من مستشفيات وأفران واتصالات ومواد غذائية، وذلك على وقع أزمة اقتصادية متمادية منذ عامين صنفها البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم منذ العام 1850.

العربية 



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق
نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء
العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن
مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج
المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي" المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي"
حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات
بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية  " بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية "
كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر