وزير البيئة يبحث مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة التعاون المشترك

تم نشره الأحد 05 أيلول / سبتمبر 2021 06:09 مساءً
وزير البيئة يبحث مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة التعاون المشترك
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- بحث وزير البيئة، نبيل مصاروة، اليوم الأحد، مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير المساعد والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، خالدة بوزار، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، سارة فيرير أوليفيلا، التعاون المشترك.
وأشادت بوزار بتميز الأردن الاستراتيجي في الإلمام بخطط التطور، وخاصة البيئية منها، والتقدم المنجز في تحديث المساهمات المحددة وطنيا التي بينت حجم الطموح المضاف لتصبح ضعف ما كانت تلتزم به المملكة في اتفاق باريس وخطط النمو الأخضر التي أعدت بالرغم من العبء الكبير الذي تسببت فيه موجات اللجوء في المنطقة.
واستعرض مصاروة استعدادات الحكومة للمشاركة في مؤتمر الأطراف للاتفاقية الإطارية للتغير المناخي 26، والذي سيتم عقده في تشرين الثاني من العام الحالي في المملكة المتحدة بمدينة غلاسكو. وبين جاهزية الأردن من حيث الإرادة السياسية والاستراتيجيات المعدة وتشاركية المؤسسات الوطنية في عرض الموقف المتميز للأردن في مجال التغير المناخي والبيئة، مطالبا بالتزام الدول والهيئات الدولية في تقديم التزاماتها التمويلية نحو دول العالم النامية من أجل بناء كوكب مستدام للأجيال المقبلة. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى