فريق الوكالة الأميركية لإعداد وتأهيل المعلمين يزور الجامعة الأردنية

تم نشره الأحد 05 أيلول / سبتمبر 2021 06:32 مساءً
فريق الوكالة الأميركية لإعداد وتأهيل المعلمين يزور الجامعة الأردنية
الجامعة الاردنية

المدينة نيوز : - التقى رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، اليوم الأحد، الفريق المنفذ لبرنامج الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة، والمدعوم من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID.
وأكد عبيدات، خلال اللقاء، أهمية تأهيل وتمكين المعلمين، وتزويدهم بالمهارات التي تحسّن مخرجات التعليم، مشيراً إلى استعداد الجامعة لتوفير كل سبل الدعم للمساهمة في تنفيذ البرنامج وتحقيق أهدافه.
بدوره، قال مدير البرنامج، كاميرون ميرزا، إن البرنامج فرصة مهمة لتطوير نوعية المعلمين، وباكورة لتعاون طويل الأمد مع الجامعة، مؤكداً أن البرنامج يسعى لتزويد المعلمين قبل الخدمة بالمهارات الأساسية التي تدعّم علمهم وتمتّنه.
ويستقطب برنامج الدبلوم الوطني طلبة وخريجي البكالوريوس في تخصصات العلوم والرياضيات واللغة العربية واللغة الإنجليزية الراغبين بالعمل كمعلمين، بهدف تطوير مهاراتهم عبر مزج المساقات النظرية بالتدريب العملي، والعمل على دعم مسيرة التعلم والتعليم من خلال زيادة أعداد المعلمين المؤهلين للصفوف من 4 إلى 10.
كما وقدم فريق البرنامج عرضاً حول أهداف ورؤية ورسالة البرنامج وآليات الشراكة المقترحة ومهام وواجبات الشركاء، والمخرجات المتوقعة له، وآليات تنفيذه.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى