انطلاق واختتام عدد من الفعاليات والمعسكرات الشبابية بالمملكة

تم نشره الأحد 05 أيلول / سبتمبر 2021 11:17 مساءً
انطلاق واختتام عدد من الفعاليات والمعسكرات الشبابية بالمملكة

المدينة نيوز :-  نظم عدد من المراكز الشبابية المنتشرة في أنحاء المملكة، والتابعة لوزارة الشباب، اليوم الأحد، عددا من الفعاليات والمعسكرات والمبادرات المجتمعية والشبابية، بمناسبة الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية، وضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي 2021.

ففي إربد، انطلقت في مركز شابات كفرسوم التابع لمديرية شباب إربد اليوم، فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات، وذلك بحضور 20 مشاركة من أعضاء المركز.

وخلال المعسكر، تحدثت المدربة روان عبيدات حول أهداف المعسكر وآلية تنفيذ أنشطته وعن تاريخ تأسيس الحركة الكشفية في الأردن ومهامها، وعن أهداف الكشافة وأساسيات العمل الكشفي، مشيرة الى أن هذا المعسكر سيساعد في تمكين الشابات المشاركات من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر.

كما اختتم مركز شباب وشابات غرب إربد اليوم، فعاليات البرامج الرياضية الصيفية، والذي نظمته مديرية شباب إربد بالتعاون مع هيئة أجيال السلام.

وأثنى مدير شباب محافظة إربد الدكتور حمزة العقيلي على جهود المدربين في البرنامج وعملهم الدؤوب في إبراز دور الرياضة في تحقيق السلام والحماية للمجتمعات المحلية، وذلك ضمن فعاليات وأنشطة البرنامج التي ركزت على ترسيخ قيم الروح الرياضية وتعزيز المهارات الحياتية لدى المشاركين، إضافة إلى تعريفهم بمفهوم الرياضة وحب الرياضة من أجل السلام والحماية.

واشتملت فعاليات البرنامج التي استمرت مدة أربعة أسابيع، بمشاركة 150 مشاركا ومشاركة من أعضاء المراكز ضمن الفئة العمرية من (10- 15) عاما وبشكل مجموعات منفصلة، على أنشطة رياضية ومباريات منوعة في كرة السلة، وكرة اليد، وكرة القدم والطائرة، وذلك بهدف تدريب المشاركين وصقل شخصياتهم وتنمية مهاراتهم الرياضية المختلفة.

وفي محافظة البلقاء، احتفل في مدينة السلط مساء أمس بانطلاق فرقة كشافة ومرشدات السلط، وذلك بمناسبة إدراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي "اليونسكو". يأتي ذلك، حرصا من أبناء مدينة السلط على مبدأ التسامح وأصول الضيافة الحضرية ومستوى التقارب بين أبناء مدينة السلط مسلمين ومسيحيين.

وحضر حفل انطلاق الفرقة مطران اللاتين في الأردن وليم الشوملي، ورئيس لجنة بلدية السلط الكبرى علي البطاينة، ومدير عام هيئة شباب كلنا الأردن عبدالرحيم الزواهرة، ومدير ثقافة البلقاء معتصم غوشة، ورئيس مبرة الملك عبدالله صبري المسعود، وعدد من أهالي مدينة السلط.

وقال مؤسس الفرقة الأب رياض حجازين، راعي دير اللاتين، إن "إنشاء هذه المجموعة يأتي ايماناً بدورنا تجاه مدينة السلط، مدينة الأوائل، للمساعدة في إنجاح وإنجاز المبادرات الخيرية والتطوعية على مستوى محافظة البلقاء وتحفيز الشباب للمشاركة في الأعمال التطوعية والخيرية التي تخدم المجتمع المحلي".

وأعرب قائد الفرقة ميشيل فشحو عن اعتزازه وفخره لشغف الشباب في الانخراط في الأعمال التطوعية والخدمة الاجتماعية، مبينا أن الهدف من إنشاء هذه المجموعة الكشفية، هو تفعيل دور الشباب والشابات في مدينة السلط وتعزيز المشاركة الفعالة في جميع المناسبات والاحتفالات والعمل على المشاركة في الأعمال التطوعية الخدمية في محافظة البلقاء عامة.

وتضمن حفل انطلاق فرقة الكشافة، مسيرة كرنفالية في وسط مدينة السلط، عزفت خلالها موسيقى الكشافة فقرات غنائية وطنية.

وفي العاصمة عمان، اختتمت جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، اليوم الأحد، ورشة عمل حول مبادرات التوعية المائية للكشافة والمرشدات.

وجاءت هذه الورشة بحسب بيان الجمعية اليوم، لتحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة (المياه النظيفة والنظافة الصحية)، والتي اقيمت بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (giz) ووزارة المياه والري.

واشتمل برنامج الورشة على المبادرات التوعية المائية المقدمة من القادة والقائدات وزيارة ميدانية لمحطة مياه الزارة ماعين، بالإضافة الى انجازات جمعية الكشافة والمرشدات حول الأنشطة والتجارب وقصص النجاح التي قامت بها منذ عام 2018 ولغاية الآن.

ووضع المشاركون خلال الورشة، والتي استمرت 3 أيام، خطط لمبادرات مستقبلية ينفذها الكشافة والمرشدات للتوعية بالمحافظة على المياه والبيئة والنظافة الصحية، شارك فيها 26 قائدا وقائدة من مختلف القطاعات الكشفية والارشادية التابعة للجمعية.

وفي المفرق، نفذ مركز شابات أم النعام اليوم الأحد، ورشة عمل بعنوان " تسويق الأعمال".

وأشار المدرب محمد عليمات في الورشة التي حضرتها 20 شابة، إلى معنى التسويق والهدف منه وأنواعه والاتصالات التسويقية وعناصرها، مؤكدا أهمية محاور خطة التسويق وإدارة التسويق والإنفاق التسويقي، إضافة الى نظام المعلومات التسويقية و تسويق المنتج.

كما نفذ مركز شباب وشابات المنشية جلسة توعية بعنوان "طرق الوقاية من فيروس كورونا وأهمية تلقي اللقاح"، بمشاركة 40 شابا وشابة، حيث تم التطرق الى أهمية اخذ اللقاح والالتزام بإجراءات الوقاية والحماية من الفيروس.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى