سمارة يلتقي رئيس الجامعة الهاشمية

تم نشره الإثنين 06 أيلول / سبتمبر 2021 04:02 مساءً
سمارة يلتقي رئيس الجامعة الهاشمية

المدينة نيوز :- التقى نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، برئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، ونائب الرئيس الدكتور خالد الحياري، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وسبل الارتقاء بالتعليم الهندسي.

وأكد نقيب المهندسين استعداد النقابة لتقديم كافة الامكانات المتاحة في النقابة للمساهمة في رفع مستوى خريجي كليات الهندسة، وذلك من خلال عقد الدورات التدريبية والبرامج التأهيلية المختلفة والنشاطات العلمية وغيرها.

وأشار إلى ضرورة تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين لما يعود بالنفع والفائدة على طلبة الهندسة، لافتا إلى أن النقابة تكرس جل طاقاتها لصقل مهارات منتسبيها وتأهيليهم وتطوير قدراتهم وابراز الكفاءات منهم والمضي بهم قدما نحو العالمية.

بدوره، أكد رئيس الجامعة على الدور الوطني الذي تضطلع به النقابات المهنية ونقابة المهندسين على وجه الخصوص الى جانب الدور المهني الكبير الذي تقوم به، مبدياً استعداده للتعاون مع النقابة واعتباراها شريكاً استراتيجياً للجامعة في رسم وتطوير الخطط الدراسية لكلية الهندسة في الجامعة وغيرها من مجالات التعاون التي تسهم في تنمية وتطوير المجتمع ورفع مستوى خريجي كلية الهندسة لتمكينهم من المنافسة في سوق العمل من خلال البرامج والدورات التدريبية.

واستعرض خطة الجامعة الاستراتيجية وأهدافها في الوصول بالجامعة إلى العالمية من خلال تطوير برامجها الدراسية وابحاثها العلمية وخدمة المجتمع مؤكداً على أهمية تطوير البرامج الدراسية بما يتواكب مع التطورات الحديثة التي يشهدها العالم.

واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم لتبادل المعرفة والخبرات وعقد البرامج والدورات التدريبة المشتركة.



مواضيع ساخنة اخرى