افتتاح مبنى قلب عمان لريادة الأعمال الاجتماعية

تم نشره الإثنين 06 أيلول / سبتمبر 2021 05:11 مساءً
افتتاح مبنى قلب عمان لريادة الأعمال الاجتماعية
جانب من الافتتاح

المدينة نيوز :- افتتحت أمانة عمان الكبرى وبرنامج "الأمم المتحدة الإنمائي"، مساء أمس الأحد في حديقة رأس العين، مبنى "قلب عمان" لريادة الأعمال الاجتماعية، برعاية رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة.
وقال الشواربة إن "المركز سيكون ركناً أساسياً في دعم الريادة الاجتماعية وترويجها بين الشباب وجميع فئات المجتمع، وسيسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة مع تعزيز الابتكار والابداع"، معرباً عن شكره للحكومة اليابانية والإيطالية وبرنامج "الأمم المتحدة الإنمائي" لمساهمتهم في تنفيذ المبنى. وأضاف أن الأمانة تعمل جاهدة من خلال قطاعاتها على تقديم الخدمات المتميزة لأهالي مدينة عمان والمقيمين بها، مشيرا إلى أنها دعمت تنفيذ المشروع في منطقة وسط البلد بصفتها الشريك الرئيس لبرنامج "الأمم المتحدة الإنمائي" لتعزيز الفرص الاقتصادية الشاملة والوصول إلى سبل العيش المستدامة من خلال التنشيط الحضري، وإمكانية وصول المجتمعات المحلية في قلب عمان إلى سبل العيش المستدامة. وقال الهناندة، "إن الأعمال الريادية لا تجني الأرباح فقط لكن لها أثرها الإيجابي الذي يطال المجتمعات المحلية والمجتمع بشكل عام، وأن من مهام الوزارة توفير البيئة القانونية لدعم المشاريع الاجتماعية". وشكر الهناندة الأمانة، وبرنامج "الأمم المتحدة الإنمائي"، والحكومة اليابانية، والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، لمساهمتهم في إنشاء المركز وإيجاده على أرض الواقع في قلب العاصمة عمان. وتخلل حفل افتتاح المبنى، ومقره حديقة رأس العين المجاورة لمركز الحسين الثقافي، كلمات للسفير الياباني في المملكة شيمازاكي كاورو، والقائم بأعمال السفارة الإيطالية فاليريا روميير، وهما الداعمان الرئيسيان لإعادة تأهيل وترميم مبنى "قلب عمان"، وعرضا تقديمياً عن المبنى وأهدافه، تلاه عروض تعريفية لعدد من الأعمال الريادية، وجولة في أقسام المبنى.
يذكر أن ترميم المبنى يأتي ضمن اتفاقية "مبادرة قلب عمان" التي وقعتها الأمانة مع برنامج "الأمم المتحدة الإنمائي" بمنحة من الحكومة اليابانية عام 2019 وبدعم من مشروع "التنمية العمرانية المستدامة" (SURE) الذي عمل على تحويل المبنى إلى موفر للطاقة. وحضر حفل الافتتاح نائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس زياد الريحاني، ومدير المدينة المهندس أحمد الملكاوي، ومدير مشروع التنمية العمرانية المستدامة المهندس مقداد الربابعة، وعدد من المسؤولين المعنيين في أمانة عمان، والمدير الإقليمي لبرنامج "الأمم المتحدة الإنمائي" خالدة بوزار.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى