الأغوار الشمالية: حوارية تبحث احتياجات المرأة للمشاريع الإنتاجية

تم نشره الإثنين 06 أيلول / سبتمبر 2021 05:17 مساءً
الأغوار الشمالية: حوارية تبحث احتياجات المرأة للمشاريع الإنتاجية
شعار الصندوق الأردني الهاشمي

المدينة نيوز :-  نظم فرع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية في الشيخ حسين، اليوم الاثنين، جلسة حوارية لعضوات اللجنتين النسوية والشبابية في المركز لبحث أبرز احتياجات قطاع المرأة من البرامج والمشاريع الاقتصادية.
وأكد عضو لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب علي الغزاوي، خلال مشاركته في الجلسة، أهمية التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية من خلال خلق المشاريع الملائمة لطبيعة منطقتها، مشيراً إلى ضرورة التركيز على تعزيز فرص المرأة وتنمية مهاراتها، مثمناً دور فرع الصندوق الهاشمي في المنطقة في تنظيم الدورات المتخصصة في تدريب وتأهيل المرأة لإيجاد وإدارة المشاريع الإنتاجية خاصة تلك المرتبطة بالتصنيع الغذائي واستغلال ميزة الأغوار الزراعية.
وأكدت المشاركات في الحوارية ضرورة تسهيل فرص التمويل للمشاريع الإنتاجية للمرأة وتشبيكها مع مختلف الجهات الرسمية والأهلية المعنية بدعم التمكين الاقتصادي للمرأة.
واقترحت المشاركات عدة أفكار لمشاريع تنموية وزراعية وحرفية تتناسب مع طبيعة المنطقة، كما أطلعن على قصص لتجارب ناجحة في إدارة المشاريع المنتجة لسيدات من المجتمع المحلي.
وكانت مديرة فرع الصندوق الهاشمي فائدة العوامرة، عرضت لدور الصندوق في تأهيل وتدريب المرآة من خلال مشروع "تعزيز مهارات المرأة الشخصية والمهنية الذي استفادت من برامجه بمرحلتيه الأولى والثانية نحو 185 سيدة ما يعزز فرص المرأة في التمكين الاقتصادي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى