انطلاق فعاليات ليالي الفيلم الأفريقي في "شومان" غدا

تم نشره الإثنين 06 أيلول / سبتمبر 2021 06:17 مساءً
انطلاق فعاليات ليالي الفيلم الأفريقي في "شومان" غدا
صورة عن الفعاليات

المدينة نيوز :–تنطلق مساء يوم غد الثلاثاء في مؤسسة عبد الحميد شومان، فعاليات ليالي الفيلم الأفريقي الذي تنظمه لجنة السينما في المؤسسة.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم، فسيتم خلال الليالي عرض ثلاثة أفلام وهي: الفيلم الجنوب أفريقي "ليس دفناً بل قيامة" للمخرج ليموهانغ ارميا موسى، الذي سيعرض يوم غد الثلاثاء، والفيلم الغاني "دفن كوجو"، للمخرج بليتز بازاوولي ويعرض يوم بعد غد الأربعاء، واخيرا الفيلم لمالاوي البريطاني "الصبي الذي أخضع الريح " للمخرج شيواتال إيجيوفور، يوم الخميس الموافق 9 أيلول الحالي، علماً بأن جميع الأفلام ستعرض في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، في الهواء الطلق على سطح مبنى المؤسسة.
وقال مستشار قسم السينما في المؤسسة الناقد السينمائي عدنان مدانات في البيان، إن قسم السينما اعتاد على تنظيم أسابيع الأفلام خلال العام، إذ يتم اختيار نوع من أنواع السينما أو أفلام تم إنتاجها في بلد معين.
واشار إلى أن الليالي السينمائية هذا العام تُعرف المشاهدين والجمهور على أحدث وأفضل الأفلام المنتجة في القارة الأفريقية.
وبين مدانات أنه تم اختيار ثلاثة أفلام حديثة تطرح قضايا مهمة على المستوى الإنساني، وحافلة بالإبداع الفني والفكري، وكانت فازت بالعديد من الجوائز العالمية الكبيرة، مثلما رشح أحد تلك الأفلام لجائزة الأوسكار، مشيرا إلى أن عروض الافلام ستكون بلغتها الأصلية ومترجمة إلى اللغة العربية، وسيتم عقب عرض الأفلام مناقشة أحداثها مع الجمهور والمشاهدين بإدارة نقاد سينمائيين متخصصين. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى