الرئيس العراقي يدعو إلى تعاون دولي وإقليمي ضد الإرهاب

تم نشره الإثنين 06 أيلول / سبتمبر 2021 07:49 مساءً
الرئيس العراقي يدعو إلى تعاون دولي وإقليمي ضد الإرهاب
الرئيس العراقي برهم صالح

المدينة نيوز  :- دعا الرئيس العراقي برهم صالح، الإثنين، إلى تعاون دولي وإقليمي لمواجهة "الإرهاب"، مؤكدا أن بلاده تسعى إلى تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري مع بلدان العالم.

جاء ذلك خلال لقاء صالح السفراء الجدد لدول بنغلاديش ورومانيا وباكستان وفنلندا وفرنسا والسويد وإسبانيا وموريتانيا والاتحاد الأوروبي، على هامش تسلمه أوراق اعتمادهم، وفق بيان للرئاسة العراقية.

ودعا صالح إلى "التعاون الدولي والإقليمي المشترك من أجل مواجهة التحديات العالمية الراهنة، وتقف في مقدمتها مكافحة الإرهاب، ومعالجة التقلبات الاقتصادية والأزمات الصحية، ومواجهة التغيرات المناخية الحادة وحماية البيئة".

وشدد على "تطلع بلاده لعلاقات متوازنة تستند على تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري وفتح باب الاستثمار، ودعم التنسيق الدولي والإقليمي، وتخفيف التوترات وإرساء السلام في المنطقة"، حسب نص البيان.

والأحد، قُتل 3 عسكريين و12 شرطيا جراء هجومين منفصلين بمحافظتي كركوك ونينوى شمالي العراق، وفق بيان للجيش ومصدرين أمنيين اتهما تنظيم "داعش" بالمسؤولية عنهما.

وأعلنت السلطات العراقية، الإثنين، إطلاق عملية أمنية مشتركة بين الجيش والشرطة الاتحادية وقوات "الحشد الشعبي"، لملاحقة "داعش" في محافظتي ديالى وصلاح الدين.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "داعش"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وكانت بغداد أعلنت أواخر 2017، الانتصار على "داعش" باستعادة الأراضي التي اجتاحها صيف 2014 وتُقدر بثلث مساحة البلاد، لكن التنظيم ما زال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة من العراق، ويشن هجمات دموية من حين إلى آخر.

المصدر : الاناضول



مواضيع ساخنة اخرى