الرصيفة: توقيع مجموعة قصصية للروائي عيسى حداد

تم نشره الإثنين 06 أيلول / سبتمبر 2021 10:26 مساءً
الرصيفة: توقيع مجموعة قصصية للروائي عيسى حداد
كتاب

المدينة نيوز :-  احتفل في جمعية عرتوف الخيرية في مدينة الرصيفة اليوم الاثنين بتوقيع المجموعة القصصية "البيدر" للكاتب الدكتور عيسى حداد تحت رعاية رئيس اتحاد الكتاب الاردنيين محمود رحال بالتعاون مع جمعية الرصيفة الثقافية وصالون الرصيفة الثقافي.
وقدم الدكتور محمد السماعنة ورقة نقدية تحت عنوان: "حوار البدايات والنهايات في المجموعة القصصية البيدر"، حيث بين تزاوج الخيال والواقع في كشف جوانب من حياة الإنسان، وبين عناية القاص حداد بالبدايات المرتبطة بالبدايات الصادمة وغير المتوقعة، وتميز القاص بالذكاء والمكر في النهايات.
وقسم الدكتور السماعنة بحثه إلى عدد من الجوانب: البداية والنهاية فنيا, البدايات والنهايات في حوار المضمون, الموت والحياة معتبرا أن بساطة "البيدر" سبب رئيس في سر قبولها وجمالها".
وقدم الشاعر موسى الكسواني ورقة نقدية تحمل عنوان "التضحية والتراث في مجموعة البيدر"، لافتا الى أن القصص في مجملها قصص هادفة وصادقة في طروحاتها، جاءت بأسلوب جميل ولغة بسيطة تصل سريعا إلى ذهن القارئ.
واستعرض بعض القصص وبين مدى التضحيات وعمق التراث والتنوع في المجالات اليومية التي يعاني منها المجتمع من احباط اجتماعي وسياسي واقتصادي. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى