هيئة المكاتب والشركات الهندسية تقيم حفلا لاستقبال عدد من المكاتب الهندسية الجديدة

تم نشره الثلاثاء 07 أيلول / سبتمبر 2021 12:28 مساءً
هيئة المكاتب والشركات الهندسية تقيم حفلا لاستقبال عدد من المكاتب الهندسية الجديدة

المدينة نيوز :- أقامت هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين الأردنيين، حفل استقبال وترحيب بعدد من المكاتب والشركات الهندسية الجديدة، وذلك بحضور رئيس الهيئة المهندس عبدالله غوشة وأعضاء مجلس الهيئة.

وقال رئيس الهيئة المهندس عبدالله غوشة، إن مجلس الهيئة بذل جهودا كبيرا في تطوير العمل الهندسي الاستشاري، ووضع جملة من الاهداف التي ساهمت في تنمية مهارات الاستشاري الاردني ليكون سببا في خدمة الاقتصاد الوطني.

وأشار الى ان الهيئة أصدرت كتاب التعليمات الفنية بهدف ضبط العمل الاستشاري وفتح مجالات وفرص جديدة للمكاتب والشركات الهندسية، إضافة الى اصدار تعليمات تأهيل المباني وصيانتها ودعم الحفريات وفتح فروع لمختبرات المواد، لافتا إلى جهودها في سنّ التشريعات واصدار التعليمات المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية لأصحاب المكاتب كالتكافل الاجتماعي ومكافأة نهاية الخدمة ضمان حياة كريمة لهم.

وبين المهندس غوشة أن الهيئة أقرت تعديلات على تعليمات التأمين الصحي حسّنت فيها شروط وميزات الاشتراك لأصحاب المكاتب والشركات وعائلاتهم.

ولفت إلى أن الهيئة خطت خطوات متقدمة في مشروع التدقيق الالكتروني للمخططات الهندسية، وعملت على توسيع افق التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، والتواصل مع الشركاء في عملية تدقيق وترخيص المخططات كأمانة عمان ومديرية الدفاع المدني وهيئة الاستثمار وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان، بهدف تفعيل عملية الربط الالكتروني بين الجهات الثلاث بما يحقق الهدف المنشود من المشروع والمتمثل بتقديم المعاملات الكترونيا وتسهيل عملية أرشفتها وتدقيقها وتسهيل عملية التواصل المباشر لأي ملاحظات قد تظهر اثناء التدقيق.

وأشار إلى أن النقابة ستطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة متعلقة بإصدار الشهادات والكشوفات والدفع الالكتروني ضمن خطتها نحو التحول الرقمي والوصول الى نقابة الكترونية.

وتخلل الحفل تعريف بالهيئة والاعمال التي تقوم بها وأهدافها، إضافة إلى تعريف المكاتب على التعليمات الفنية التي تعمل بموجبها، إضافة إلى جلسة حوارية للمكاتب تمت خلالها الاجابة على كافة استفسارات الزملاء اصحاب المكاتب.

وفي نهاية الحفل، قام رئيس الهيئة واعضاء مجلس الهيئة، بتوزيع الشهادات على تلك المكاتب.

 



مواضيع ساخنة اخرى
رجل  يحرق وجه زوجته بالزيت في الاردن - فيديو رجل يحرق وجه زوجته بالزيت في الاردن - فيديو
مراكز إعطاء مطعوم “فايزر” ليوم الأحد .. أسماء مراكز إعطاء مطعوم “فايزر” ليوم الأحد .. أسماء
خبيره : مواد مسرطنة في القمح والحليب والارز والبقوليات خبيره : مواد مسرطنة في القمح والحليب والارز والبقوليات
اربد .. تشييع جثمان شابين توفيا بحريق مطعم في عمان اربد .. تشييع جثمان شابين توفيا بحريق مطعم في عمان
العناني : يجب حلحلة كل العراقيل أمام جذب الاستثمارات العناني : يجب حلحلة كل العراقيل أمام جذب الاستثمارات
المدعي العام يباشر التحقيق .. صور واسماء الذين توفوا في حريق مطعم بعمان المدعي العام يباشر التحقيق .. صور واسماء الذين توفوا في حريق مطعم بعمان
تفاصيل الحريق الذي أودى بحياة 3 شبان في عمان تفاصيل الحريق الذي أودى بحياة 3 شبان في عمان
الوحدات يكلف المستشار القانوني للنادي برفع قضية على صاحب الفيديو المسيء الوحدات يكلف المستشار القانوني للنادي برفع قضية على صاحب الفيديو المسيء
البدور : متجهون لوضع شرط لاخذ المطعوم من قبل طلبة المدارس البدور : متجهون لوضع شرط لاخذ المطعوم من قبل طلبة المدارس
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)