زراعة بصيرا تنظم مشروعات تحريج وحملات نظافة

تم نشره الثلاثاء 07 أيلول / سبتمبر 2021 04:00 مساءً
زراعة بصيرا تنظم مشروعات تحريج وحملات نظافة
وزارة الزراعة

المدينة نيوز :-  نظمت مديرية الزراعة في لواء بصيرا بمحافظة الطفيلة، اليوم الثلاثاء، حملات نظافة ومشروعات تحريج لعدد من الطرق التنظيمية، بالتعاون مع محمية ضانا للمحيط الحيوي ومديرية البيئة بالمحافظة، وذلك ضمن الأنشطة والجهود الرامية للمحافظة على استدامة الغابات الطبيعية.
وقال مدير زراعة لواء بصيرا، المهندس بلال الهلول، إن الطواقم المشاركة في حملات النظافة والتقليم والتشجير، قامت بجمع زهاء 30 طنا من أشجار العرعر الجافة، والتي تأثرت بالعوامل الطبيعية، وانحباس الأمطار داخل وخارج حدود محمية ضانا للمحيط الحيوي، وذلك للحد من الحرائق التي قد تسببها هذه الأشجار الميتة.
وأشار إلى خطة مديرية زراعة بصيرا، لإنجاز حزمة مشروعات بمجال زيادة الرقعة الزراعية، واستغلال مساقط ومجاري مياه الأمطار، لغايات الحصاد المائي مع العمل على استدامة غابات الجازي ولحظة والاحراش في ضانا وبصيرا، وتعزيز التشاركية لتطبيق التعليمات الخاصة بالتحطيب، ونظافة الغابات.
ودعا الهلول مرتادي المناطق السياحية في لواء بصيرا إلى المحافظة على طبيعة ونظافة أماكن التنزه وعدم إشعال النيران حفاظا على هذه الثروة الحرجية، سيما وأنه جرى وضع حاويات نظافة في جميع الغابات الحرجية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى