ديوان المحاسبة يشارك باجتماع الهيئة العامة للأسوساي

تم نشره الثلاثاء 07 أيلول / سبتمبر 2021 04:20 مساءً
ديوان المحاسبة يشارك باجتماع الهيئة العامة للأسوساي
ديوان المحاسبة

المدينة نيوز :- شارك رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد، اليوم الثلاثاء، في اجتماع الهيئة العامة الخامس عشر للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة الآسيوية (الأسوساي) عبر تقنية الاتصال المرئي.
وقال حداد إن الاجتماع ناقش تقرير المجلس التنفيذي عن أعمال المجلس للفترة السابقة وصادق على موازنة المنظمة للأعوام 2022-2024، كما ناقش مشروع بحث الثاني عشر "للأسوساي".
وجرى عرض تقرير نتائج إعلان هانوي وإطلاق مجموعة إدارة الأزمات، وبحث التعاون مع المنظمات الأخرى النظيرة مثل المنظمة الإفريقية (الأفروساي) والمنظمة العربية (الأربوساي) والمنظمة الأوروبية (اليوروساي).
وبين أن الديوان شارك في انتخابات أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة، وصوت للجهاز السعودي الشقيق الذي انتخب في عضوية المجلس التنفيذي بناءً على مذكرة التعاون الموقعة سابقاً بين الجهازين والعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.
ولفت حداد إلى أهمية الاجتماع في ظل الظروف الاستثنائية التي مرت بها أجهزة الرقابة العليا خلال جائحة كوفيد-19.
واشار إلى تقديم تقرير مفصل عن نشاطات التدريب وبناء القدرات والندوات التي عقدتها المنظمة للأعضاء خلال الجائحة ووضع برامج تدريبية مستقبلية تعالج تحديات العمل الرقابي في ظل الكوارث والظروف الاستثنائية.
يذكر أن ديوان المحاسبة عضو فعال في المنظمات الإقليمية والدولية، ومنها منظمة (الأسوساي) التي تأسست عام 1979 وتنضوي تحتها الأجهزة العليا للرقابة في الدول الآسيوية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى