وزير الأشغال يبحث مع نظيره الفلسطيني أوجه التعاون المشترك

تم نشره الثلاثاء 07 أيلول / سبتمبر 2021 05:37 مساءً
وزير الأشغال يبحث مع نظيره الفلسطيني أوجه التعاون المشترك
المهندس يحيى الكسبي

المدينة نيوز :-  بحث وزير الأشغال المهندس يحيى الكسبي مع نظيره الفلسطيني المهندس محمد زيادة، اليوم الثلاثاء، أوجه التعاون المشترك، وإمكانيّة الاستفادة من الخبرات الأردنيّة المتقدّمة في مجال الإنشاء والإسكان والمقاولات.
وقال الكسبي إن هذا اللقاء، الذي حضره مدير عام دائرة العطاءات الحكومية ومدير عام مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري وأمين عام وزارة الأشغال بالوكالة وعدد من المعنيين في الوزارة والوفد المرافق لوزير الأشغال والإسكان الفلسطيني، يؤكد أواصر الأخوة بين الشعبين الأردني والفلسطيني، مشدداً على أن وزارة الأشغال العامة تضع خبراتها أمام نظيرتها الفلسطينية في مجال التطوير والتحديث والتدريب بما يخص قطاع الإسكان والإنشاء والمقاولات.
وتطلع الكسبي إلى تعزيز آفاق التعاون المشترك في مجال الإسكان والإنشاء والمقاولات بما ينسجم مع توجيهات وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني في تقديم أشكال الدعم كافة إلى الشعب الفلسطيني الشقيق.
بدوره، نقل وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس وزرائه محمد اشتية وتحيات الشعب الفلسطيني لجلالة الملك عبدالله الثاني وإلى الأردن حكومة وشعبا.
وأكد سعي الفلسطينيين إلى استمرار التعاون المشترك مع الأردن في الجوانب كافة، مشيرا إلى أن اللقاء المقبل سيكون في فلسطين لاستعراض المشاريع المشتركة على أرض الواقع.
وقدمت مدير عام المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري، المهندسة جمانة عطيات، شرحا عن منجزات المؤسسة فيما يتعلق بتصاميم المباني المبنية على مقاومة الزلازل، خصوصا الأبنية الخضراء.
واتفق الجانبان على مذكرة تفاهم في مجال الأبنية ومشاريع البنية التحتية وجرى تشكيل لجنة عالية المستوى لمتابعة المشاريع المشتركة بين البلدين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى