أبناء المملكة يستضيف الدكتور أبو رمان

تم نشره الثلاثاء 07 أيلول / سبتمبر 2021 06:24 مساءً
أبناء المملكة يستضيف الدكتور أبو رمان
الدكتور محمد ابو رمان

المدينة نيوز :- استضاف البرنامج الوطني الشبابي "ابناء المملكة، اليوم الثلاثاء، رئيس لجنة تمكين الشباب في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الدكتور محمد ابو رمان، خلال جلسة حوارية حملت عنوان "دور الشباب في بناء الحياة العامة.. طموحات وتحديات".
اللقاء الذي جاء ضمن سلسلة لقاءات الصالون الشبابي لـ"أبناء المملكة"، تحدث خلاله الدكتور ابو رمان، حول أهمية المشاركة الفاعلة للشباب في مختلف المجالات السياسة والاجتماعية والاقتصادية، مؤكداً أهمية دعم القطاع الشبابي وتمكينهم ليكونوا مشاركين فاعلين في الحياة السياسية والاقتصادية وضرورة وضع الحلول المناسبة لمشاركة الشباب في الحياة الحزبية والسياسية.
ونوه إلى اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بالتركيز على أهمية التمكين السياسي للشباب، قائلاً "هناك خطاب ملكي ورسمي واضح، ومن أهم أهدافه أن يكون هناك نقلة نوعية للحياة الشبابية السياسية".
وأشار إلى أنه تم إنشاء لجنة شبابية داخل اللجنة الملكية معنية بأمر الشباب، بالإضافة إلى قرار حاسم خلال، الـ 10 سنوات المقبلة بإنشاء حكومات شبابية فعّالة (انتقال وتحديث للمنظومة السياسية في الأردن).
ولفت ابو رمان إلى أن هناك ورشة وطنية كبيرة خلال الـ 3 سنوات المقبلة، بهدف إعداد أحزاب ومجلس نواب جديد، لتمكين وتأكيد دور اللجنة الملكية وفعاليتها لأن الرهان على الشباب.
وقال إن دعم الأحزاب سيرتبط بأمرين، الأول دعم الانتخابات والمشاركة فيها، والثاني تمكين دور الشباب والمرأة في الانتخابات، بالإضافة إلى وصياغة خارطة طريق للوصل للأهداف، من خلال التركيز على أحزاب معينة تهدف إلى تمكين الشباب "أحزاب مرنة"، وأن يقدم الشباب على تأسيس أحزاب سياسية جديدة وفعالة.
من جهته، قال مدير البرنامج الوطني أشرف الكيلاني، إن الشباب في الأردن على ثقافة عالية ودراية تامة بتطور الأحداث من حوله، ولذلك فلا بد أن يكون للشباب دور إيجابي يحقق من خلاله الأثر الطيب والملموس في بناء وتقدم الوطن.
وطالب عدد من المتحدثين الشباب بالاهتمام بمطالبهم واحتياجاتهم، مؤكدين أن تمكينهم سياسياً واقتصادياً يسهم في تحقيق التنمية المستدامة على المستوى المحلي.
--(بترا)