بريطانيا : تصبح أماً رغم أنها وُلدت بلا رحم

تم نشره الثلاثاء 07 أيلول / سبتمبر 2021 07:10 مساءً
بريطانيا : تصبح أماً رغم أنها وُلدت بلا رحم
عائلة السيدة

المدينة نيوز :- رحبت سيدة بريطانية بأول طفلة لها على الرغم من أن الأطباء أخبروها وهي بعمر 16 عاماً أنها ولدت بلا رحم.

وتم تشخيص إصابة نيرمي آلان (29 عاماً) بمتلازمة Mayer Rokitansky Küster Hauser عندما أصرت والدتها على إجراء فحص بالرنين المغناطيسي، بعد الاشتباه بوجود مشكلة ما لديها.

وأوضحت نيومي، من شمال لاناركشاير، أنها وصلت إلى سن البلوغ لكن دون أن تظهر دورتها الشهرية، على الرغم من أن النساء في عائلتها عادة ما تبدأ الدورة الشهرية لديهن بعمر مبكر.

وأدرت والدتها كارول أن هناك مشكلة ما، وأخذتها إلى أخصائي للحصول على إجابات حول حالتها، وكان التشخيص مفاجأة لجميع أفراد الأسرة.

وتؤثر متلازمة MRKH فقط على امرأة واحدة من بين كل 5000 امرأة، وتعني أن، المريضة يتطور لديها المبيض والبويضات، ولكن ليس لديها عنق رحم أو رحم، مما يعني أنها غير قادة على الحمل. وفي مثل هذه السن المبكرة، صُدمت نيومي ولكنها لم تستطع فهم ما سيعنيه ذلك لها في المستقبل.

وفي عام 2015، التقت نيومي بصديقها سام وأحبته بدرجة كافية لتخبره عن حالتها بعد ثلاثة أسابيع فقط من مقابلته، وكان رد سام مطمئنًا للغاية لدرجة أن نيومي كانت تعلم أنه هو الشخص المناسب لها، وقررا الزواج في العام التالي.

وخضع الزوجان لعملية تلقيح صناعي، وعندما كان لديهم جنين قابل للحياة، بدأا في البحث عن رحم بديل، وانضما إلى مجموعات تأجير الأرحام عبر الإنترنت، وبحثا بشكل مكثف عن امرأة على استعداد لتأجير رحمها للحمل بطفلهما.

وقررت كاتي لوشري، وهي بالفعل أم لطفلين، من نورفولك، أنها تريد مساعدة الأزواج الآخرين بعد أن أنجبت ولديها دون أي مضاعفات، وأحببت نيومي وسام، وجمعتها بهما صداقة متينة لمدة عام. وفي (كانون الثاني) 2020، التقى الزوجان مع كاتي وعائلتها.

وعندما أجرت كاتي اختبار الحمل بعد أربعة أيام والذي تبين أنه إيجابي، كادت نيومي وزوجها سام يطيران من الفرح، ومنذ ذلك الحين تمكنا من حضور جميع عمليات الفحص. وتم تخصيص غرفة كبيرة جدًا للمجموعة في يوم الولادة حتى يتمكنوا جميعًا من التواجد في الغرفة.

وولدت كاتي إليانا يوم 27 (تموز)، وأصبحت كاتي صديقة نيومي المقربة، بعد أن ساعدتها على تحقيق حلمها بأن تصبح أماً رغم عدم قدرتها على الإنجاب، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.



مواضيع ساخنة اخرى
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة
أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار
حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022 حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022
وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط
الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر
البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره
الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025 الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025
عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق