اختتام مشاركة أردنية بمعرض صناعي بمدينة اسطنبول

تم نشره الثلاثاء 07 أيلول / سبتمبر 2021 09:42 مساءً
اختتام مشاركة أردنية بمعرض صناعي بمدينة اسطنبول

المدينة نيوز :- اختتمت 12 شركة صناعة محلية عاملة بقطاعي المواد الغذائية والتعبئة والتغليف، مشاركتها بمعرض للصناعات الغذائية، أقيم بمدينة اسطنبول التركية، بدعم من غرفة صناعة عمان.
وحسب بيان صحفي للغرفة، اليوم الثلاثاء، حظي الجناح الأردني باهتمام كبير من زوار المعرض الذي استمر 4 أيام، حيث تمكنت الشركات الأردنية من إنجاز شراكات تجارية مع أصحاب أعمال من فنزويلا وبلغاريا وأوكرانيا والعراق واليونان والولايات المتحدة.
وأكد نائب رئيس الغرفة، أحمد الخضري، الذي ترأس الوفد أن المشاركة بالمعارض الدولية، تعتبر خطوة تسويقية مهمة للمنتجات الصناعية الأردنية، التي تحظى بسمعة عالمية جيدة بفعل التطور والجودة التي وصلتها والتعبئة والتغليف والسعر المنافس.
وأشار إلى أن المشاركة الأردنية بالمعرض هي الأولى خارجيا خلال العام الحالي، بعد انقطاع طويل جراء الظروف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، لافتا للقاءات التي تمت على هامشه مع غرفة صناعة وتجارة اسطنبول، لتعزيز التبادل التجاري، وأهمية تبادل المعلومات حول الفعاليات والمعارض في البلدين.
وحسب الخضري، جرى الاتفاق بأن تتولى غرفة صناعة عمان حل المعيقات التي تواجه المستثمرين الصناعيين الأتراك بالأردن، فيما تتولى غرفة تجارة وصناعة اسطنبول متابعة القضايا التي تواجه رجال الأعمال الأردنيين في تركيا.
وأشار إلى أن مجلس إدارة صناعة عمان وضع استراتيجية لعمل الغرفة، تشمل أنشطة الترويج للصناعة الأردنية على المستويين المحلي والخارجي، بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الرسمية والخاصة المعنية بالعمل الصناعي.
وأوضح الخضري أن الغرفة ستدعم مشاركة الصناعيين بعدد من المعارض، وفقا للأسس والمعايير المعتمدة لديها بعد دراسة فائدتها وأهميتها بالترويج للصناعة الأردنية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الرئاسة التونسية: الرئيس قيس سعيد قرر مواصلة العمل بإلغاء الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين