ادخال خمس آليات حديثة إلى حاويات العقبة

تم نشره الأربعاء 08 أيلول / سبتمبر 2021 03:24 مساءً
ادخال خمس آليات حديثة إلى حاويات العقبة
شركة ميناء حاويات العقبة

المدينة نيوز :-  أدخلت شركة ميناء حاويات العقبة، اليوم الأربعاء، إلى الخدمة خمس آليات حديثة بكلفة إجمالية بلغت 25ر1 مليون دينار.
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس نايف بخيت، إن الآليات تضمنت أربع روافع متخصصة في مناولة الحاويات الفارغة، ورافعة شوكية متخصصة في مناولة الحاويات المعبأة، مبينا أن الشركة ستدخل خلال العام الحالي آليات جديدة تتضمن رافعة شوكية متخصصة في مناولة الحاويات المعبأة و 14 قاطرة جديدة باستثمار يقدر بـــ4ر1 مليون دينار.
واضاف خلال احتفال باليوم العالمي للسلامة، أن الشركة ستستثمر العام المقبل نحو 1ر1 مليون دينار لإضافة 8 قاطرات ورافعة شوكية متخصصة في مناولة الحاويات المعبأة، بالإضافة إلى رافعة جسرية جديدة خلال الأعوام القادمة لتنضم إلى أسطول معداتها المينائية.
وأكد أن ادخال رافعات جديدة للتحميل والتنزيل يشكل إضافة نوعية للعمل الآمن للعاملين والسرعة في الانجاز، ويأتي جزءا من الخطة الاستثمارية للشركة بهدف استبدال المعدات الحالية بمعدات أكثر حداثة وسلامة لتعزيز الجودة والكفاءة التشغيلية. وشدد على أن الشركة لديها خطة سلامة عامة دورية تطبقها في العمل للحفاظ على سلامة العاملين، وسيكون هناك تعاون مع سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة في مجال تدريب بعض الموظفين وفرق السلامة العامة في موانئ العقبة الأخرى.
بدوره، قال المدير التنفيذي لمجموعة (إي بي ام) لمحطات الحاويات لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ديفيد سكوف، إن هذه الآليات الجديدة تتميز بأنها ذات مأمونية، وتأتي ضمن إحدى استراتيجيات الشركة للمحافظة على أمان وسلامة موظفيها، مشيرا إلى أنها تحتوي على أكثر من 10 ميزات أمان إضافية لتعزيز سلامة مشغليها.
وأكد الرئيس التنفيذي لدى شركة ميناء حاويات العقبة، سورين ينسين، أن مجموعة ميرسك وموانئ (إي بي إم) العالمية، تركز على عناصر رئيسة للتعامل مع السلامة العامة، تتمثل بالنظرة إلى موظفيها باعتبارهم خبراء قادرين على إيجاد حلول لتحسين معايير السلامة، وإيلاء عملية التعلم والتكيف أهمية كبيرة لانعكاساته الإيجابية في بناء وتعزيز القدرات للتعامل مع أي طارئ واحتوائه.
يشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للسلامة يعد تقليدا سنويا لدى المجموعة والشركة في إطار جهودهما المتواصلة لضمان توفير بيئة عمل آمنة، عبر رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على الصحة والسلامة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى