استقبال حاشد للفريق البارالمبي الأردني المشارك في طوكيو بمطار الملكة علياء

تم نشره الأربعاء 08 أيلول / سبتمبر 2021 04:17 مساءً
استقبال حاشد للفريق البارالمبي الأردني المشارك في طوكيو بمطار الملكة علياء
استقبال حاشد للفريق البارالمبي الأردني

المدينة نيوز :- وصل إلى مطار الملكة علياء الدولي الأربعاء , فريق المنتخب البارالمبي الأردني المشارك في بارالمبيك طوكيو (2020).

وكان في استقبال الوفد المئات من المواطنيين و الذي حقق انجازاً تاريخياً بتحقيقه 5 ميداليات (4 ذهبيات، وبرونزية) .

داعا طوكيو

وكانت البعثة الأردنية غادرت طوكيو حيث كان السيد رشيد عريقات القائم باعمال السفارة الاردنية في طوكيو والملحق العسكري العميد بسام العجارمة والسكرتير الاول السيد محمد الخالدي والسكرتير الثالث السيد طلال مصاروه في وداع البعثة الاردنية البارالمية في مطار هانيدا، كما كان في الوداع ممثلون عن بلدية نوشيرو المدينة المضيفة للاردن خلال الدورة.

شكرا نوشيرو

من جهتها نقلت البطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية رئيسة البعثة شكر البعثة الأردنية لجمهور مدينة نوشيرو اليابانية وعمدتها سايتو شنجنوبو على تفاعل الجمهور وتشجيعه للاعبين الاردنيين خلال خوضهم للمسابقات.

واعرب عمدة نوشيرو وهي المدينة المستضيفة للاردن خلال الدورة عن سعادته وابناء المدينة بالنتائج المبهرة التي حققها النشامى.

وحضر اللقاء السكرتير الثالث بالسفارة الاردنية في طوكيو السيد طلال مصاروة الذي قاد عملية التنسيق والترتيب لسلسلة اللقاءات التي تمت بين البعثة وممثلي مدينة نوشيرو بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي المرئية والمسموعة منذ اعلان المدينة كمستضيفة للاردن.

وثمنت البعثة الأردنية للسيد مصاروة جهوده ومتابعته قبل وخلال دورة الالعاب حتى الختام.

وتضمن اللقاء كلمات لعمدة المدينة وللسيد مصاروه وحديثا للعمدة مع اللاعبين اصحاب الانجازات، اضافة الى فيديوهات للفعاليات التي نفذها ابناء المدينة وطلبة المدارس احتفالا بالبعثة والانجازات الأردنية.

عودة أبو الرز

وكان أ.د حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية عاد إلى عمان يوم الاثنين بعد حضوره فعاليات بارالمبيك طوكيو ضيف شرف على اللجنة البارالمبية الدولية.

وفي حديثه للمكتب الإعلامي للجنة البارالمبية الأردنية قال أبو الرز إنه فخور لما تحقق من إنجازات كبيرة وكثيرة في هذه المشاركة التي توجت جهود أسرة ومنظومة اللجنة البارالمبية الأردنية على امتداد أربعة عقود.

وأشار ابو الرز إلى انه سعيد بتزامن هذه الإنجازات مع احتفالات المملكة بالمئوية الأولى للدولة الأردنية ومع مرور 40 عاما على تأسيس أول اتحاد أردني لرياضة المعوقين برئاسة سمو الامير رعد بن زيد الأب الروحي لرياضة المعوقين بالأردن، مؤكدا أن أسرة اللجنة البارالمبية لن تنسى جهود ودور سمو الأمير رعد بن زيد.

ونوه أبو الرز بأنه استثمر فرصة تواجده في طوكيو للقاء رئيس وأعضاء اللجنة البارالمبية الدولية والاتحادات القارية والدولية والوفود العربية التي أشادت كثيرا بحصاد المشاركة الأردنية.

البعثة الأردنية

وتتكون البعثة الأردنية التي أنهت مشاركتها في بارالمبيك طوكيو من البطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة رئيسة «للبعثة»، جاسر نويران مديرا فنيا، داوود شحادة إداريا، أحمد حياصات معالجا، رشا الخياط إدارية، عيسى هلال مدربا لرفع الأثقال، هارون الشلتوني مدربا لكرة الطاولة، محمد الحراسيس مدربا لألعاب القوى.

إضافة إلى كل من أحمد هندي (ألعاب القوى)، ختام أبوعوض وفاتن عليمات (كرة الطاولة)، وعمر قرادة (49 كغم)، محمد طربش (65 كغم)، عبد الكريم خطاب (88 كغم)، معتز الجنيدي (97 كغم)، جميل الشبلي (107 كغم)، إضافة إلى ثروة الحجاج (86 كغم) وأسماء عيسى (86 كغم)، (رفع الأثقال).

وتوجت المشاركة الأردنية (التاريخية والإستثنائية) بـ5 ميداليات ملونة 4 ذهبيات لكل من الرباعين عمر قرادة وزن (49 كغم)، عبد الكريم خطاب وزن (88 كغم) وجميل الشبلي وزن (107+ كغم)، وذهبية دفع الكرة الحديدية للبطل العالمي أحمد هندي، وبرونزية البطلة المخضرمة ختام أبو عوض في فردي كرة الطاولة.

وأكتفى الرباع المخضرم معتز الجنيدي بالمركز الرابع لوزن 97 كغم، والرباعة أسماء عيسى بالمركز الرابع لوزن 79 كغم، بينما حالت الإصابة دون استكمال مشوار الرباع محمد طربش والرباعة ثروة الحجاج لوزن 86 كغم، واكتفت لاعبة كرة الطاولة فاتن عليمات بشرف المشاركة لاول مرة.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات