بدء العمل بمحطة دايهان لطاقة الرياح لتوليد الكهرباء في الطفيلة

تم نشره الأربعاء 08 أيلول / سبتمبر 2021 05:22 مساءً
بدء العمل بمحطة دايهان لطاقة الرياح لتوليد الكهرباء في الطفيلة
توليد الكهرباء

المدينة نيوز : أعلنت شركة "دايهان" لطاقة الرياح (DHWP)، عن استكمالها لمشروع "محطة دايهان" لطاقة الرياح من أجل توليد الكهرباء في محافظة الطفيلة، بكلفة استثمارية إجمالية بلغت 100 مليون دولار أميركي.
وبحسب بيان صدر عن الشركة، اليوم الأربعاء، يهدف المشروع المشترك بين مجموعة "دي إل القابضة للطاقة" (DL Energy Group) وشركة كوريا الجنوبية للطاقة (كوسبو)، والذي بدأ العمل به منذ عام 2012 ، إلى المساهمة بفعالية في تعزيز أمن التزود بالطاقة لبلوغ الاكتفاء الذاتي من مصادرها المحلية مستقبلاً.
وجرى تطوير المشروع بالتعاون مع شركة "فيستاس الشرق الأوسط"، الرائدة في مجال تصميم وتصنيع وتركيب وصيانة "توربينات" الرياح المولدة للكهرباء بقدرة إجمالية للمشروع 75ر51 ميجاواط.
ويسهم المشروع في تلبية الاحتياج السنوي من الكهرباء لنحو 40 ألف منزل، من خلال ربط المشروع على شبكة نقل الكهرباء التي تتحمل مسؤوليتها شركة الكهرباء الوطنية (NEPCO)، وبموجب اتفاقية معها تستمر لمدة 20 عاماً.
وكانت شركة "دايهان" قد بدأت عمليات التشغيل التجاري في الحادي والثلاثين من شهر تموز 2021، وفقاً لما خطط له بالرغم من التحديات التي واجهتها كاحدى تبعات جائحة كوفيد-19.
وقال نائب رئيس تطوير الأعمال الخارجية لدى شركة "كوسبو" جي-هون كانغ: إن مشروع "محطة دايهان لطاقة الرياح" يعد خطوة مهمة ومدروسة نحو الأمام في الاتجاه الصحيح، ومؤشر قوي على التزام المملكة الاستراتيجي تجاه السعي لتحقيق المستقبل الآمن والمستدام.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة "دايهان" تاي-هي جو: يمثل مشروع "محطة دايهان" لطاقة الرياح إنجازاً مهما ضمن المسار الاستراتيجي للأردن والمرسوم للسير قدماً نحو استقلال أكبر في مجال الطاقة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة "كوسبو" سيونغ-وو لي إن مشروع "محطة دايهان" لطاقة الرياح يشكل محطة فارقة في مسيرة الشركة ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحافزاً لنا لمواصلة توسيع محفظة مشاريعنا للطاقة المتجددة عبر أسواق المنطقة، وفي مختلف الأسواق الأخرى المهمة.
وسيعمل المشروع على تعزيز قدرة الأردن على تحقيق قدر أكبر من الاستقلالية في مجال الطاقة، مع تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري (الغازات الدفيئة) وملوثات الهواء. ومن المتوقع أن يسهم المشروع أيضاً في التعويض عن ما يزيد على 112 ألف طن سنوياً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق
نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء
العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن
مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج
المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي" المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي"
حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات
بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية  " بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية "
كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر
مندوب إيران لدى وكالة الطاقة الذرية: تقرير الوكالة بشأن منشأة تسا في مدينة كرج غير دقيق